أداة جديدة لتقليل فجوة الاستثمار في الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG البالغة 5.4 تريليون دولار في الأسواق الناشئة

الرياض، المملكة العربية السعودية، 30 أكتوبر 2023 /PRNewswire/ —

أصدر معهد مبادرة مستقبل الاستثمار (FII) “أداة ESG الشاملة” و”منهجية تقييم ESG Score الشاملة” المصاحبة لها لمساعدة شركات الأسواق الناشئة والمستثمرين العالميين على فتح باب الاستثمارات.

FII INSTITUTE ANNOUNCES RESOLUTION TO ACT TO ADDRESS SIX MAJOR CONCERNS RAISED DURING GLOBAL RESEARCH

– على الرغم من معدل الارتفاع الذي يشهده السوق العالمي في الاستثمارات المستدامة خلال السنوات الأخيرة، إلا أن الأسواق الناشئة تتلقى أقل من 10% فقط من تدفقات رأس مال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في جميع أنحاء العالم.

– عقد معهد مبادرة مستقبل الاستثمار FII هذا العام، بعد نجاح إطار عمل أداة ESG الشاملة الذي وضعه المعهد في عام 2022، شراكة مع شركة ESG Book لإنشاء أداة عبر الإنترنت ومنهجية تقييم للمستثمرين لتحليل أداء الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات واتخاذ قرارات استثمارية أفضل.

– تحدد منهجية التقييم الشاملة ESG Score، من أجل معالجة فجوات البيانات في تحليل الأسواق الناشئة، الشركات التي تعطي الأولوية للعوامل البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات مع تعزيز النمو المستدام على المدى الطويل.

– تقود منهجية التقييم ESG Score تصنيف الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الشاملة، الذي يحدد أكثر 250 شركة تتبنى برامج الاستدامة في الأسواق الناشئة، والذي تم إطلاقه في الدورة السابعة من المؤتمر الرئيسي لمعهد FII في الرياض.

– تمتلك الأداة الجديدة القدرة على المساعدة على تقليل فجوة الاستثمار في الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات البالغة 5.4 تريليون دولار أمريكي في الأسواق الناشئة.

الرياض، المملكة العربية السعودية ولندن, 29 أكتوبر / تشرين أول 2023 /PRNewswire/ — كشف معهد مبادرة مستقبل الاستثمار (FII) وهو مؤسسة عالمية غير ربحية مكرسة لمواجهة التحديات العالمية، عن طرح أداة ESG الشاملة ومنهجية تقييم ESG Scoreالشاملة في المؤتمر السنوي الرئيسي لمبادرة مستقبل الاستثمار FII لتحسين جودة البيانات المتعلقة بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG في الأسواق الناشئة وتمكين الشركات في هذه الأسواق من تلقي الاستثمارات المالية. وقد تم تطوير هذه المبادرة بالشراكة مع شركة ESG Book، وهي شركة عالمية رائدة في مجال بيانات وتقنيات الاستدامة.

طور معهد FII أداة ESG الشاملة لتمكين الشركات في الأسواق الناشئة من تحسين جهود الاستدامة ونتائجها مع مساعدة المستثمرين على تحديد قادة الأداء الحاليين والمستقبليين.

فعلى الرغم من أن استثمارات ESG شهدت ارتفاعًا كبيرًا على مدار العقد الماضي، مع تقديرات تشير إلى أنه تحت الإدارة الآن في جميع أنحاء العالم ما يقدر بـ 38 تريليون دولار أمريكي من الأصول المستدامة، إلا أن الأسواق الناشئة لا تزال تتلقى أقل من 10% من تدفقات رؤوس أموال ممارسات ESG العالمية، على الرغم من كونها تمثل 58% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. وستعمل أداة ESG الشاملة الجديدة على المساعدة على تقليل فجوة الاستثمار في ممارسات ESG البالغة 5.4 تريليون دولار أمريكي في الأسواق الناشئة 1.

وقد كشفت المقابلات التي أجراها معهد FII مع كبار المستثمرين العالميين أن وكالات التصنيف الخاصة بممارسات ESG تمثل أحد العوائق الرئيسية أمام زيادة الاستثمار في الأسواق الناشئة، ويتمثل التحدي الأساسي في أن العديد من وكالات التصنيف هذه تستخدم مؤشرات الأداء الرئيسية التي لا علاقة لها بالأسواق الناشئة.

وفي عام 2022، لبى إطار أداة ESG الشاملة ومنهجية التقييم الجديدة التي وضعها معهد FII هذه الحاجة من خلال الإجابة عن السؤال الرئيسي للمستثمرين والمتمثل في: “كيف يبدو الأداء الجيد للممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في الأسواق الناشئة؟”

هذا العام، مع الكشف عن أداة ESG الشاملة ومنهجية التقييم ESG Score، أدرك معهد FII الحاجة إلى مقاييس مصممة خصيصًا لتناسب تحديات الأسواق الناشئة. ويؤكد نهج الأهمية النسبية المنهجية على مخاطر الصناعة، الأمر الذي يضمن تقييمًا عادلًا للشركات العاملة في قطاعات متنوعة. ولتعزيز الشفافية والدقة، تميز منهجية التقييم الجديدة بين تحليلات الأداء وتحليلات الإفصاح.

يعتبر التحليل الأساسي لمجموعة الأدوات بمثابة نقاط زخم منهجية التقييم الجديدة ESG Score، والتي تدمج الأداء الحالي بالتغيير المستمر في أداء استدامة الشركات. والذي يقر بالتزام الشركة في قيادة التغيير الإيجابي من خلال الإشارة إلى أداء الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في المستقبل. ويوفر التحليل الأساسي، من خلال دمجه مع منهجية تقييم أداء الممارسات البيئية ومنهجية تقييم الإفصاح، صورة شاملة ودقيقة لأداء استدامة الشركات.

بناءً على منهجية التقييم الجديدة، شارك معهد FII وشركة ESG Book في تطوير تصنيف أفضل 250 شركة فيما يتعلق بممارسات ESG لتحديد شركات الأسواق الناشئة الأكثر استدامة. تم إطلاق التصنيف جنبًا إلى جنب مع الأداة الجديدة في المؤتمر الرئيسي لمعهد FII في العاصمة السعودية الرياض، ضمن فاعليات الدورة السابعة من مؤتمر معهد FII، والذي عقد في الفترة من 24 إلى 26 من شهر أكتوبر 2023.

وفي الصدد نفسه، قال السيد Richard Attias، الرئيس التنفيذي CEO لمعهد FII“كوكبنا يواجه تحديات هائلة على غرار الاحتباس الحراري، والانخفاض السريع في التنوع البيولوجي، وتكلفة المعيشة التي لا تطاق على نحو متزايد بالنسبة للكثيرين. ومع ذلك، فإننا لا نفتقر إلى الوسائل اللازمة لمعالجة هذه القضايا والمشكلات. فأسواقنا المالية العالمية تشهد ترابطًا غير مسبوق وتتبنى أفكارًا قائمة على التغيير. ولا نقدر أن نُخفي دور الاستثمار في المبادرات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، فإن لديه دوراً محورياً في إيجاد الحلول وحل المشكلات يجب توجيه أموال الاستثمارات هذه بشكل استراتيجي نحو الأسواق الناشئة حيث تشتد الحاجة إلى تأثيرها، مع ضمان العوائد اللازمة لحيوية هذه الأسواق”.

ومن جانبه، قال الدكتور Daniel Klier، الرئيس التنفيذي لشركة ESG Book“يسعدنا ويشرفنا أن نتعاون مع معهد FII لوضع خطة اتباع نهج جديد للبيانات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في الأسواق الناشئة. وتعتبر نقاط ESG الشاملة أداة من الجيل التالي للمستثمرين تحدد قادة الاستدامة اليوم وغدًا، من خلال نهج شفاف قائم على البيانات ومصمم خصيصًا للأسواق الناشئة. ونتطلع، من خلال هذه الشراكة، إلى توفير حل يعزز عملية صنع القرار الاستثماري في شركتنا، ويساعد بدوره في دفع المزيد من التدفقات الاستثمارية في الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات إلى شركات الأسواق الناشئة”.

المراجع

1) في عام 2021، تم الاحتفاظ بنسبة 3.4% من الأصول العالمية الخاضعة للإدارة القائمة على الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في الأسواق الناشئة، في حين تم الاحتفاظ بنسبة 20.2% من إجمالي الأصول العالمية الخاضعة للإدارة في الأسواق الناشئة. وهذا يعادل فجوة قدرها 5.4 تريليون دولار أمريكي. شركة ESG Book، عام 2023.

ملاحظات للمحررين

لمزيد من المعلومات ولجميع طلبات وسائل الإعلام، يرجى الاتصال بـ (أدخل التفاصيل المشتركة).

نبذة عن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار (FII)

مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار (FII) هو مؤسسة عالمية غير ربحية ذات ذراع استثماري وجدول أعمال واحد، ألا وهو التأثير في الإنسانية. نحن مؤسسة عالمية وشاملة تعتمد على البيانات، ونعمل على تعزيز العقول العظيمة من جميع أنحاء العالم ونحول الأفكار إلى حلول واقعية في أربعة مجالات مهمة: الذكاء الاصطناعي (AI) والروبوتات والتعليم والرعاية الصحية والاستدامة. لمعرفة المزيد: https://fii-institute.org/

نبذة عن شركة ESG Book

ESG Book هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال بيانات وتقنيات الاستدامة، وتتمثل مهمتها في تحويل التمويل من خلال الاستدامة من خلال جعل البيانات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) متاحة وقابلة للمقارنة وشفافة. وتعتبر شركة ESG Book هي المزود الوحيد في العالم الذي يجمع بين مجموعة بيانات الاستدامة العالمية عالية التنافسية التي أبلغت عنها الشركات جنبًا إلى جنب مع منصة الإفصاح. وتستخدم حلول شركة ESG Book من قبل العديد من كبرى المؤسسات المالية في العالم بما في ذلك شركة Bloomberg وشركة BNY Mellon وشركة Citiوكذلك شركة Dow Jones وشركة JP Morgan وبنك HSBC، بالإضافة إلى شركة Glass Lewis. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارةesgbook.com

صورة: https://mma.prnewswire.com/media/2257093/Priority_Resolution.jpg
شعار: 
https://mma.prnewswire.com/media/1811613/FII_Institute_Logo.jpg

FII_Institute_Logo

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0623u062Fu0627u0629u002Du062Cu062Fu064Au062Fu0629u002Du0644u062Au0642u0644u064Au0644u002Du0641u062Cu0648u0629u002Du0627u0644u0627u0633u062A-301971226.html