التجمع الدولي يطلق Global Solutions Nexus (GSN) للاستجابة للتحديات الحضرية والاستثمار في التحول الحضري

تورونتو، 28 أكتوبر 2023 /PRNewswire/ — خلال منتدى الاقتصاد الحضري الـ 4 الذي انعقد في عام 2022، تجلت الحاجة إلى إنشاء منصة عالمية للمدن للوصول إلى الفرص المالية لمواجهة التحديات الملحة القديمة والجديدة، وفي نفس الوقت لخلق الظروف المؤسسية والاجتماعية اللازمة. وبعد عام واحد، تحقق هذا الحلم خلال منتدى الاقتصاد الحضري (UrbanEconomy Forum UEF5) الـ 5 الذي أتى تحت عنوان “التمويل الحضري، أجل تغير المناخ)، والذي أطلق Global Solutions Nexus (GSN).

From left to right: Kamran Espili, Executive Director, UEF; Reza Pourvaziry, Chair, UEF; Hanieh Riahi, Graphic Designer, UEF; Eduardo Jasso, Director, Latin America and Caribbean Branch, UEF; Khalid bin Rashid Al-Mansouri Ambassador of Qatar in Canada; Carlos Joaquin, Ambassador of Mexico in Canada; Eduardo Moreno, Co-Director, World Urban Pavilion, UEF; Abdulla Ahmad Al-Karrani, Director of Urban Planning Department, Government of Qatar; Fazileh Dadvar, Director of Annual Conference, UEF

يعمل GSN على إنشاء شبكة عالمية قوية لإقامة صلة بين الإجراءات المحلية والتمويل من أجل التحولات الحضرية المؤثرة. والهدف هو جمع الأشخاص والأفكار والموارد والمؤسسات والأنظمة للمشاركة في إنشاء هذه الحلول التحويلية من خلال آليات إبداعية وتعاونية للعمليات والنتائج المستدامة.

وسيساعد GSN المدن وشركاء التنمية على تحديد واختيار وإعداد الحلول المبتكرة التي لديها القدرة على حل المشكلات المحلية، وتعظيم الفرص، وتعزيز المزايا النسبية للمدن والمناطق. كما سيكون من الممكن تطوير هذه الحلول بفضل التجمع والتبادل والتشاور بين الفنيين والأكاديميين والقطاع الخاص والمؤسسات المالية مع قادة المدن.

تتضمن هذه المبادرة ثلاثة أساليب أساسية: الابتكار + التعاون + الاستدامة. بتعزيز الروابط في هذه المجالات، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تفكير أكثر عمومية في المدينة؛ دولة تقدر وتحشد الموارد والأصول المحلية بينما تعمل في الوقت نفسه على تعزيز الاستثمارات الوطنية والدولية. وعادةً ما تكون المشاريع الناتجة عن GSN بمثابة تدخلات في الأحياء لديها القدرة على تعزيز رؤية المدينة التي تربط ازدهار ورفاهية هذه المواقع برؤية أوسع للمناطق الحضرية.

الابتكار هو وسيلة لربط جوانب المشروع المختلفة والآليات المالية التي لا تتفاعل بشكل واضح، وبالتالي تقليل احتمالات التأثيرات والنتائج الأعلى.

التعاون هو الجمع بين مختلف الجهات الفاعلة وشركاء التنمية لتحديد الحلول الحضرية والمشاركة في إنشائها والتي سيتم ربطها بالأدوات والاستراتيجيات المالية المبتكرة.

الاستدامة يمكن ضمانها بتنفيذ العمليات المناسبة لتحقيق النتائج الضرورية التي تكون تحويلية بطبيعتها بناءً على المبادئ والمعايير المتفق عليها.

تم إطلاق GSN بحضور السفيرين: خالد بن راشد المنصوري سفير دولة قطر لدى كندا؛ وكارلوس خواكين، سفير المكسيك في كندا. وقد أعرب كلاهما عن اهتمامهما بمزيد من التعاون مع GSN وبلديهما.

تتطلب هذه المبادرة الطموحة مشاركة المجتمع بأكمله، كما أشار رضا بورفازيري، رئيس منتدى الاقتصاد الحضري. صرح السيد بورفازيري، قائلًا: ستعمل GSN والشركات التابعة لها على إنشاء شبكة قوية من الشركاء العاملين في جميع أنحاء العالم للتعاون في مشاريع تجريبية محددة وأدوات مالية جديدة في إطار خطة عمل واضحة”.

قام إدواردو أورتيز جاسو، مدير منتدى الاقتصاد الحضري في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، بتقديم هذه المبادرة الجديدة في منتدى الاقتصاد الحضري الـ 5. وقد صرح السيد جاسو، قائلًا: “ستعمل GSN على جمع أصحاب المصلحة الرئيسيين معًا لتعزيز القدرات المالية والاستثمارات لتهيئة الظروف لتمويل تحولات المدينة”.

كما وصف يوسف أمداني، رئيس مجلس إدارة GK Global، المنصة بأنها “منصة فريدة من نوعها ستمكن المدن والدول من التقييم والتخطيط والتمويل وإحداث تأثير إيجابي دائم على مجتمعاتهم”.

سيكون المنتج النهائي هو تصميم منصة متماسكة تركز على إنشاء مشاريع حضرية محددة مع التركيز على التمويل، وتهدف إلى التغلب على التحديات الحضرية ويكون لها تأثير اقتصادي وبيئي واجتماعي إيجابي.

Global Solutions Nexus ليست مجرد مبادرة؛ إنها دعوة للعمل. إننا ندعو الأفراد والشركات والمنظمات الذين يشاركوننا رؤيتنا ليصبحوا جزءًا من هذه الرحلة التحويلية. سيساعد تعاوننا في تشكيل مستقبل المدن، ودفع عجلة التنمية المستدامة، وإحداث تأثيرات إيجابية دائمة. نرحب بالجميع للانضمام إلى هذه المهمة وأن نكون جزءًا من التمويل اليوم لمدن الغد. تفضل بزيارة موقعنا الإلكتروني لاستكشاف فرص الاستثمار ومعرفة المزيد حول كيفية المشاركة على https://www.globalsolutionsnexus.org/.

معًا، يمكننا أن نحدث فرقًا كبيرًا في المشهد الحضري وخارجه.

لاستفسارات الإعلام: اليكس فينوتو، منتدى الاقتصاد الحضري، Alex.venuto@ueforum.org

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2259127/Urban_Economy_Forum_Association_UEF_International_gathering_laun.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0627u0644u062Au062Cu0645u0639u002Du0627u0644u062Fu0648u0644u064Au002Du064Au0637u0644u0642u002Du0067u006Cu006Fu0062u0061u006Cu002Du0073u006F-301970750.html