القاهرة ودبي والمنامة تتصدر قائمة وجهات السياح السعوديين

كشفت شركة السفر السعودية، المسافر، عن تقارير الوجهات السياحية المفضلة للمسافرين السعوديين من أبرزها دبي والقاهرة والدوحة والمنامة، وغيرها، تعد من الوجهات الأولى للمسافرين السعوديين، وجاء هذا التصريح ضمن فعاليات معرض سوق السفر العربي الملتقى 2024، في دبي حيث شاركت الشركة في تسليط الضوء على أحدث اتجاهات السفر بين السعوديين، سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.

القاهرة ودبي والمنامة تتصدر قائمة وجهات السياح السعوديين

جاءت البيانات والمعلومات المقدمة وفقاً للحجوزات المستفيضة التي جُمعت من منصات الشركة خلال الأربعة أشهر الأولى من العام 2024.

ومن جانبه علق خالد اليحيي، نائب رئيس الشركة، عن استمرار رواج هذه المدن كأهم وجهات للسعوديين، لكنه أشار إلى توجه جديد يبرز الاهتمام المتزايد بوجهات في جنوب آسيا والشرق الأقصى مثل طوكيو، سنغافورة وبانكوك، إلى جانب العواصم الأوروبية كمدريد وأمستردام التي باتت تجتذب أعداداً متزايدة من السياح السعوديين.

وتشير البيانات أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على الوجهات الجديدة بين الجمهور السعودي، مما يدل على تنوع في اختيارات السفر ورغبة متزايدة في استكشاف ثقافات وبلدان جديدة، يأتي هذا في ظل تحسينات ملموسة في البنية التحتية للنقل وتوفر الرحلات الدولية المباشرة التي تسهل على المسافرين السعوديين الوصول إلى هذه الوجهات بكفاءة وراحة.

بالإضافة إلى ذلك، يعكس هذا التوجه أيضاً تحولاً في أنماط استهلاك السياحة لدى السعوديين، حيث بدأ الكثيرون في استغلال العروض السياحية المتنوعة التي تتيح خيارات أوسع للعطلات سواء للأفراد أو العائلات، من جهة أخرى، يشير هذا الاتجاه إلى تحسن الوعي بالعلامات التجارية السياحية العالمية وتفضيل الجودة والتميز في الخدمات المقدمة، مما يدل على نضج السوق السعودي واستعداده لاستكشاف آفاق جديدة في عالم السفر والسياحة.