شركة Huawei Digital Power تطلق حل VPP الذكي في القمة العالمية لكفاءة استخدام الطاقة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT

بوردو، فرنسا, 26 أكتوبر 2023  /PRNewswire/ — عقدت الدورة السابعة للقمة العالمية لكفاءة استخدام الطاقة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT في بوردو بالجمهورية الفرنسية في 24 أكتوبر الجاري تحت عنوان “موقع أخضر، مستقبل أكثر إشراقا”. وشهدت الدورة حضور أكبر شركات النقل الشبكي وموردي أبراج شبكات الاتصال ومعاهد البحوث ومنظمات المعايير وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين من جميع أنحاء العالم الذين حرصوا على التواجد لتبادل وجهات النظر حول التحول الأخضر في صناعة الاتصالات. وهدفوا إلى تسريع بناء الشبكات الخضراء والشبكات ذات الكربون المنخفض وإطلاق إمكانات المواقع من خلال وسائل مبتكرة مثل محطات الطاقة الافتراضية (VPP).

(PRNewsfoto/Huawei)

وقد سلط السيد Fang Liangzhou، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لقسم التسويق في شركة Huawei Digital Energy، في خطابه الافتتاحي، الضوء على أنه على الرغم من أن شركات النقل الشبكي تتعرض لضغوط خفض الانبعاثات وارتفاع تكاليف الطاقة، إلا أنها يمكنها الاستفادة من مواقعها المادية وموارد الطاقة لزيادة إيراداتها. فعلى سبيل المثال، يمكن لهذه الشركات نشر أنظمة الطاقة الكهروضوئية PV الموزعة في الموقع وربط أجهزة تخزين الطاقة في الموقع بمحطة الطاقة الكهروضوئية VPP للحصول على كمية هائلة من الطاقة أو بناء مرافق شحن المركبات الكهربائية في المواقع الحالية. فالتنمية الخضراء أصبحت مطلباً جماعياً عالمياً. ويشهد الوقت الحالي تغير وضع شركات النقل من مستهلكي الطاقة إلى منتجي الطاقة، الأمر الذي من شأنه أن يجعلهم بمثابة عناصر تمكينية في مجال الطاقة. ومن جانبها، تلتزم شركة Huawei بدمج تقنيات الإلكترونيات الرقمية والطاقة لمساعدة شركات النقل الشبكي على النجاح وسط التوجه العالمي نحو الحياد الكربوني.

شركة Huawei تطلق حل VPP الذكي

تهدف كافة الصناعات العالمية اليوم إلى التوجه نحو الحياد الكربوني وأن تلجأ إلى الطاقة الكهربائية، مما يؤدي إلى حدوث تقلبات في شبكات الطاقة العالمية. وفي الوقت نفسه، تشكل النسبة المتزايدة باستمرار من الطاقة المتجددة مخاطر على شبكة الطاقة. ولمعالجة هذه المشكلات، توصلت شركة Huawei إلى إمكانية نشر وتوزيع محطات الطاقة الافتراضية (VPP) لتجميع وجدولة موارد الحمل الموزعة، الأمر الذي من شأنه أن يعزز استقرار شبكة الطاقة. فضلُا عن أن نظام محطات VPP يتمتع بمتطلبات عالية على النطاق الإجمالي وقدرات استجابة (سريعة ودقيقة وفي جزء من الثانية) للموارد الموزعة التي تم الوصول إليها.

أطلقت شركة Huawei، استنادًا إلى الخوارزميات الذكية الفريدة والأجهزة عالية الأداء، حل VPP الذكي الذي يوفر:

  • البساطة: متمثلة في نظام VPP متصل بالشبكة ذاتيًا ومنفصل عن الشبكة الحية. ولا يؤثر التوزيع البسيط له على البنية الحالية وأمن الخدمة. كما يمكن إضافة نظام VPP بكل سهولة وسلاسة إلى جميع المواقع في جميع السيناريوهات. 
  • الذكاء: تنفذ منصة إدارة الطاقة من Huawei تآزر الشبكات السحابية والجدولة الذكية بناءً على تحليل البيانات الضخمة والتنبؤ بها. كما توفر البوابة الذكية لنظام VPP وبطاريات الليثيوم منصة قوية للأجهزة، الأمر الذي من شأنه أن يضمن تزامنًا عاليًا واستجابة سريعة ودقة عالية. 
  • الشمول: يمتلك نظام واحد من VPP القدرة على دمج العديد من الخدمات، مثل العمل بشكل مكثف في أوقات الذروة، والاستجابة لترشيد الطاقة، والاستجابة للتردد. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم نظام VPP خوارزميات البرامج لتحسين أعمال الجدولة، وضمان أمان الخدمة مع زيادة إيرادات خدمة VPP إلى أقصى حد.

وقد قال Li Shaolong، نائب رئيس قسم مرافق الطاقة بشركة Huawei Digital Power، إن حل VPP الذكي من Huawei يهدف إلى مساعدة شركات النقل الشبكي على الاستفادة من موارد الموقع الحالية للحصول على موارد مادية جديدة. وتسعى شركة Huawei للتعاون مع مجمعي الشبكات، ومنظمات معايير الصناعة، وأصحاب المصلحة الآخرين في VPP لتعزيز التطوير التجاري لمواقع الاتصالات التي تخدم حلول VPP.

مواقع الاتصالات الخضراء: بإجماع لاعبي الصناعة

أصبحت التقنيات الرقمية في الوقت الحاضر جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية لكافة الأشخاص الأمر الذي بدوره يعمل على استمرار نسبة استخدام الشبكة في النمو بشكل كبير. ودون الابتكار، فإن استهلاك شركات النقل الشبكي للطاقة سيزداد بشكل كبير. لذلك، تحتاج البنية التحتية للطاقة في الصناعة الرقمية إلى التحسين المستمر لكفاءة الطاقة وزيادة استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة. وقد أصبح استخدام التقنيات والمنتجات والحلول الجديدة لبناء مواقع خضراء أمر شائع في هذه الصناعة.

ومن جانبه، قال Li Shaolong، في خطاب رئيسي بعنوان “حلول Huawei الذكية للطاقة تسرع وتيرة التحول الأخضر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “ICT، إن حلول شركة Huawei الذكية للطاقة يمكن أن تساعد على تسريع وتيرة التحول الأخضر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT ومساعدة شركات النقل الشبكي على التحول من مستهلكي الطاقة إلى منتجي الطاقة. كمستهلكين للطاقة، هناك حاجة إلى تحقيق أقصى قدر من كفاءة الطاقة وتقليل استهلاك الطاقة. فشركات النقل الشبكي تمتلك موارد وفيرة في الموقع تتيح لها التحول إلى جهات منتجة للطاقة، وذلك من خلال طرق توزيع الطاقة الكهروضوئية ومشاركة تخزين الطاقة في VPP. وبهذه الطريقة، يمكن تفعيل موارد الموقع لزيادة الإيرادات والمساهمة في تحقيق هدف “الكربون المزدوج”.

في المستقبل، ستواصل شركة Huawei Digital Power مساعدة شركات الاتصالات على بناء شبكات خضراء ومنخفضة الكربون والعمل مع شركاء من مختلف الصناعات لتوفير حلول مبتكرة وتسهيل عملية التحول الأخضر وتسريع وتيرتها.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2257208/20231025_175311_WeLinkPC.jpg

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0634u0631u0643u0629u002Du0068u0075u0061u0077u0065u0069u002Du0064u0069u0067u0069u0074u0061u006Cu002Du0070u006Fu0077u0065u0072u002Du062Au0637-301969279.html