نقل 8 % من أسهم أرامكو إلى صندوق الاستثمارات السعودي

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن اكتمال عملية نقل 8 في المئة من إجمالي أسهم شركة أرامكو السعودية، من ملكية الدولة إلى محفظة الشركات التابعة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، مما يرفع نسبة ملكية الدولة في الشركة بعد النقل إلى 82.186 في المئة من إجمالي أسهمها.

نقل 8 % من أسهم أرامكو إلى صندوق الاستثمارات السعودي

أشار ولي العهد السعودي إلى أن نقل ملكية جزء من أسهم الدولة في شركة أرامكو السعودية، يأتي كجزء من استراتيجية المملكة لتعزيز الاقتصاد الوطني على المدى الطويل، وتنويع مصادره، وتوفير فرص استثمارية جديدة تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، مؤكداً أن هذه العملية تسهم في تعزيز قيمة وعوائد صندوق الاستثمارات العامة، مما يعزز مكانته المالية وتصنيفه الائتماني القوي.

واختتم ولي العهد السعودي تصريحه بأن “صندوق الاستثمارات العامة” يستمر في استكشاف قطاعات جديدة، وتعزيز الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية، وتعزيز التقنيات والمعرفة المحلية، إلى جانب خلق المزيد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلية.

وجاء بعد إعلان ولي العهد بيان من شركة أرامكو، نُشر على موقع السوق المالية السعودية تداول يفيد بأن الدولة ما زالت المساهم الأكبر في الشركة، حيث تمتلك 82.186 في المئة من أسهم الشركة.