كانون تعلن عن اختيار قائمة الرواد الملهمون

تتضمن القائمة مغني سول إماراتي، وريادية أعمال إماراتية، وبطلة سعودية في سباقات الرجل الحديدي، وفنانة مختصة في مجال الرموز غير القابلة للاستبدال

الموسم الجديد من سلسلة “الروّاد الملهمون” ينطلق بتكريم أربعة من أبرز الأشخاص الملهمين في الشرق الأوسط والذين تم تصويرهم باستخدام كاميرات EOS R5C و EOS R7 و C70 المتطورة

دبي، الإمارات العربية المتحدة, 30 مايو / أيار 2023 /PRNewswire/ — أطلقت كانون الشرق الأوسط، الشركة العالمية الرائدة في تقنيات وخدمات التصوير، الموسم الجديد من سلسلتها التي تحمل عنوان “الروّاد الملهمون” (Trailblazers). وتحتفي كانون في نسخة 2023 من هذه السلسلة بالروّاد الذين أحدثوا فرقاً في المجتمعات من حولهم ومهدوا الطريق أمام أجيال المستقبل، وتضم السلسلة لهذا العام أربعة أفراد ملهمين أصبحوا قدوةً للأجيال القادمة بفضل مسيرتهم الفريدة. الروّاد الملهمون لهذا العام هم:

  1.  أول بطلة سعودية في سباقات الرجل الحديدي “آيرون مان”: دينا الطيب
  2.  مغني السول الإماراتي: أرقم العبري
  3.  فنانة الرموز غير القابلة للاستبدال المقيمة في دبي: أمريتا سيثي
  4.  سيدة الأعمال الإماراتية التي ابتكرت أول سيارة كهربائية إماراتية: د. ماجدة العزعزي
Emirati soul singer, entrepreneur, ironman triathlete, and NFT artist recognised as Canon’s trailblazers

نجح مغني السول الإماراتي أرقم العبري في تحطيم الصور النمطية، لاسيما باعتباره واحداً من الإماراتيين القلائل المنتسبين لعالم موسيقى السول. يبدأ أرقم بتأليف الموسيقى أولاً ثم يعمل على إضافة الكلمات لاحقاً، وهو يؤمن إيماناً راسخاً بأن “الموسيقى أداة قوية للتعبيرعن النفس ونقل الرسائل الإيجابية للناس من حولك”. يعتبر أرقم والدته بأنها مصدر إلهامه الأكبر طوال مسيرته بفضل حرصها على توجيهه وإرشاده بشكل متواصل.

أمريتا سيثي، أول فنانة مختصة في الرموز غير القابلة للاستبدال في الشرق الأوسط، وهي فنانة مقيمة في دبي حائزة على العديد من الجوائز. حظيت أمريتا بالتقدير باعتبارها أول فنانة تقدم أعمال فنية بتقنية الواقع المعزز ضمن مجتمع الفن التقليدي، وكذلك أول جدارية تعتمد على تكنولوجيا الواقع المعزز والرموز غير القابلة للاستبدال، والتي حملت عنوان “مستقبل الرموز غير القابلة للاستبدال دبي” (Future NFT Dubai). تمتاز أمريتا برؤيتها الثاقبة في مجالي الواقع المعزز والرموز غير القابلة للاستبدال، وهي تواصل السعي إلى تقليل الفجوة بين الفنون الفيزيائية والفنون الرقمية. نصيحتها للفنانين الشباب هي “الانشغال بالإبداع الذي يتيحه مجال التكنولوجيا”.

دينا الطيب، رياضية سعودية مختصة في سباقات الرجل الحديدي “آيرون مان”، أم وزوجة وطبيبة أسنان، وهي تحظى بشرف متميز كونها أول امرأة عربية تتأهل لبطولة الرجل الحديدي الدولية وأول امرأة سعودية تكمل سباقات “آيرون مان” الثلاثية، والذي يعد من سباقات التحمّل شديد الصعوبة. وتعتبرعائلة دينا هي أكبر مصدر إلهام لها، حيث تواصل عائلتها دعمها وفخرها الدائم بابنتهم البطلة. تؤمن دينا بقدرة الإنسان على تحقيق حلمه من خلال الإيمان بالنفس والإيمان بهذا الحلم يجعل كل شيء ممكناً.

الدكتورة ماجدة العزعزي، الرئيسة التنفيذية لـ “مجموعة إم جلوري القابضة”، وهي شركة تختص في بناء مركبات مستدامة. د. ماجدة سيدة أعمال إماراتية تعمل على تطوير أول سيارة كهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تعتقد أن التصنيف الجنسي لا يجب أن يكون أبداً عاملاً مؤثراً في تحقيق الأهداف، وهي تؤمن بفكرة أن “ما يهم هو ضمان إنجاز المهام” بغض النظر عن كونك رجل أو امرأة.

تعليقاً على النسخة الجديدة من السلسلة، قال بينوج ناير، مدير وحدة أعمال العملاء في كانون الشرق الأوسط: “تسلط سلسلة الروّاد الملهمون الضوء على الأشخاص الموهوبين الذين يسعون إلى تحقيق أحلامهم وقدرتهم القوية على تخطي الصعاب التي تواجههم، حيث تستحق قصصهم الملهمة أن نخصص لها منصة لنشرها ومشاركتها. نحن في كانون نؤمن بقوة السرد القصصي كقوة محفزة للتغيير، ونحن فخورون بالمساهمة في إيصال أصوات أصحاب هذه المواهب الاستثنائية، وهم دينا الطيب وأرقم العبري والدكتورة ماجدة العزعزي وأمريتا سيثي.”

تقدّم سلسلة “الروّاد الملهمون” نظرة مقربة على التحديات والإنجازات في مسيرة الملهمين، حيث تتضمن سلسلة من المقابلات المفضلة التي يتم تصويرها بأسلوب وثائقي باستخدام كاميرات EOS R5C و EOS R7 و C70 المتطورة من كانون. وقد تم تصوير هذه المقابلات لتتضمن مقاطع فيديو ما وراء الكواليس لعدد من المصورين السينمائيين المشاركين في تصوير هذه السلسلة، ومنهم سمير كيال، سرفراز علي، كلير ماكهاردي، وآرتي تريكاناد، والذين يشاركونا تجاربهم الفريدة في التصوير باستخدام أحدث الكاميرات والعدسات من كانون.

يمكن مشاهدة السلسلة هنا: Inspiring trailblazers: Epic Journeys – Canon Middle East (canon-me.com)

للمزيد من المعلومات حول كانون الشرق الأوسط، يرجى زيارة: www.canon-me.com

لمحة عن كانون الشرق الأوسط

كانون الشرق الأوسط هي شركة تابعة لشركة كانون أوروبا، كما تمثل المقرّ الرئيس لعمليات شركة كانون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتتخذ من دبي مقراً لها. وتهدف كانون، التي تأسست عام 1937، إلى مواصلة جهود الابتكار التي لطالما ساهمت في تعزيز مكانتها في مقدمة الشركات المختصة بتقنيات وحلول التصوير على مدى مسيرتها الممتدة إلى 80 عاماً، كما تلتزم بالاستثمار في المجالات المناسبة واغتنام فرص النمو. وتسعى كانون لإثراء تجارب الحياة والأعمال عبر تقديم حلول التصوير المبتكرة، بما يشمل الكاميرات والطابعات المخصصة للاستخدام التجاري، وبما يُغطي أيضاً مجالات الاستشارات التجارية وتقنيات الرعاية الصحية. وترتكز أعمال كانون على فلسفة كيوسي ( (Kyoseالتي تُشير إلى “الحياة والعمل من أجل المصلحة العامة”. وفي أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تسعى كانون أوروبا إلى تحقيق نمو مستدام لأعمالها، مع التركيز على تقليل تأثيرها البيئي ودعم العملاء لتقليل بصمتهم البيئية عبر استخدام أحدث منتجات وحلول وخدمات كانون. وتستثمر كانون بكثافة في أنشطة البحث والتطوير لتقديم أغنى المنتجات وأكثرها تطوّراً وإبداعاً لتلبية احتياجات المستهلكين وآفاقهم الإبداعية. وبدءاً من المصورين الهواة إلى المصوّرين المحترفين، تسمح كانون لكلّ مستهلك بإدراك عشقه للصورة. لمزيد من المعلومات حول كانون الشرق الأوسط، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.canon-me.com

للاستفسارات الصحفية، يرجى التواصل مع
كانون الشرق الأوسط
مي يوسف

بريد إلكتروني

 mai.youssef@canon-me.com

ايكورن ستراتيجي
بريد إلكتروني

prteam@acornstrategy.com
+971565885578

Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2088213/Canon.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/——-301837132.html