خدمة الواي فاي عالية السرعة من معسكر قاعدة جبل إيفرست السياحية

Huawei وChina Mobile  يتعاونان معًا لتوفير الاتصال عبر F5.5G

ريكازي، الصين, 29 سبتمبر، 2023 /PRNewswire/ — أصبح زوار معسكر القاعدة السياحية لجبل إيفرست (جبل تشومولانغما) على ارتفاع 5,200 متر فوق مستوى سطح البحر، متصلين الآن من أعلى قمة في العالم بشبكة واي فاي عالية السرعة. أعلنت شركة China Mobile Communications Corporation (China Mobile) وHuawei عن الإطلاق الناجح لخدمات الواي فاي فائقة الجودة وتقنية F5.5G الرائدة وتقنية FTTR-B (الألياف الضوئية إلى الغرفة) التي تمكن موظفو الإدارة المحلية والزوار على حد سواء من الاستفادة من الاتصالات السريعة والموثوقة لتلبية احتياجاتهم الترفيهية والعملية.

في مكتب إدارة معسكر قاعدة إيفرست، يركز الموظفون على الحفاظ على البيئة في جبال الهيمالايا. ويتضمن هذا العمل المراقبة والفحص اليومي لأجهزة حماية البيئة ثم تقديم التقارير إلى مكتب إدارة جبل إيفرست باستخدام صور ومقاطع فيديو وسجلات عالية الدقة. تم إعاقة العمل سابقًا بسبب ضعف اتصالات الشبكة مما أدى إلى بطء تحميل مقاطع الفيديو وتثبيت الإطارات ومحاولات غير ناجحة لإرسال المستندات. ومع شبكة FTTR-B عالية السرعة التي تم تركيبها حديثًا، تغيرت الاتصالات بشكل كبير مما يسمح لجميع الموظفين في المعسكر والسياح القريبين بالاستمتاع بخدمات الواي فاي المتميزة.

ويتم أيضًا نشر حل FTTR-B في إحدى الفنادق في البلدة المجاورة التي تقع على ارتفاع 4,200 متر فوق مستوى سطح البحر. في الماضي، كان الضيف يعاني من عدم الاتصال بالشبكة، وتثبيت الإطارات، والاستجابة البطيئة لنظام تسجيل الدخول. ومنذ تثبيت حل FTTR-B، أصبح بإمكان ما يصل إلى 300 من نزلاء الفندق الاستمتاع بالوصول إلى الإنترنت عالي السرعة في نفس الوقت بينما أصبحت عمليات الفندق أكثر كفاءة.

Huawei FTTR-B device

نبذة حول تقنية FTTR-B التي تقدمها Huawei

تعد تقنية الألياف الضوئية إلى الغرفة (FTTR) وسيلة لتوفير شبكة واي فاي ضوئي جيجابت عالية الجودة باستخدام الوصول إلى الألياف الضوئية لجلب شبكات الجيل العاشر إلى كل غرفة. وباعتبارها واحدة من التقنيات الرئيسية لـ 5.5G، تتميز FTTR بشبكات الجيل العاشر المنتشرة في كل مكان. وعلى الرغم من أن تقنية FTTR مخصصة في المقام الأول للمستخدمين المنزليين، فقد تم إطلاق حل FTTR-B بشكل مشترك بواسطة شركة China Mobile وHuawei لتوفير شبكات ضوئية فائقة السرعة بالكامل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMEs) في الصين وتُستخدم هذه التقنية على نطاق واسع في الفنادق والمطاعم والمحلات.

تتميز أجهزة Huawei المدعومة بتقنية FTTR-B بهوائيات مرنة ثلاثية الأوضاع ويمكن تثبيتها على الأسقف أو الجدران لتوفير تغطية كاملة لشبكة الواي فاي في المناطق الداخلية، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بتجربة شبكة متميزة في أي مكان. يستخدم الحل كابلات الطاقة عبر الألياف (PoF) لنقل الإشارات وتوفير الطاقة للأجهزة في نفس الوقت، مما يحل مشكلات الحصول على الطاقة الصعبة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر تطبيق WeFTTR من Huawei وظائف مثل إدارة بنية الشبكة وتحسين الشبكة بنقرة واحدة وتكوين شبكة الخدمة الذاتية لموظفي تكنولوجيا المعلومات في مكاتب الإدارة والفنادق، مما يقلل من عبء أعمال العمليات والصيانة. يمكن لمهندسي التشغيل والصيانة في شركة China Mobile أيضًا استخدام التطبيق لتحديد مشاكل الشبكة عن بعد، مما يؤدي إلى تحسين كفاءة التشغيل والصيانة.

في عام 2024، ستعمل شركة China Mobile مع شركة Huawei لتوسيع حل FTTR-B ليشمل وضع معسكرات قاعدة المتسلقين. وهذا سيمكن المتسلقين من الاستمتاع بخدمات شبكة جيجابت أثناء استعدادهم للوصول إلى قمم أعلى قمة في العالم.

وباعتبارها مزودًا عالميًا رائدًا للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تتعاون هواوي مع مشغلين مثل China Mobile وتساعد العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) على تحقيق التحول الرقمي.

صورة- https://mma.prnewswire.com/media/2234160/Huawei_FTTR_B_device.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u062Eu062Fu0645u0629u002Du0627u0644u0648u0627u064Au002Du0641u0627u064Au002Du0639u0627u0644u064Au0629u002Du0627u0644u0633u0631u0639u0629u002D-301942497.html