اتفاقية تعاون BlueGrace Energy Bolivia لريادة الحفاظ على البيئة والانتقال إلى الطاقة النظيفة في بوليفيا

شراكة مبتكرة تستهدف الحفاظ على 8.3 مليون هكتار من غابات الأمازون المطيرة وتعزيز الطاقة النظيفة

سانتا كروز، بوليفياACCESSWIRE /  / 14 سبتمبر 2023 / قامت BlueGrace Energy Bolivia بكشف النقاب عن مبادرة رائدة تهدف إلى إحداث ثورة في الحفاظ على البيئة والتحول إلى الطاقة النظيفة في بوليفيا، تأتي هذه الشراكة الهامة من منطلق التفرّغ المشترك لحماية غابات الأمازون المطيرة اللامعدودة القيمة وتعزيز ممارسات الطاقة المستدامة، مع تحقيق تأثير إيجابي على المجتمعات المحلية.

وقد قامت الشركة الرائدة في قطاع تطوير مشروعات الرصيد الكربوني، صاحبة الخبرة في حلول التكنولوجيا، بتوقيع مذكرة تفاهم مع BlueGrace Energy  بوليفيا، لتصبح ووفقاً لهذه المذكرة، الشركة مديراً حصرياً للرصيد الكربوني لمشروع طموح للحفاظ على غابات الأمازون المطيرة والذي يغطي 8.3 مليون هكتار في بوليفيا، وستدير الشركة خدمات الرصيد الكربوني وستكون مستحقة لحصة من الرصيد الناتج.

ومن الجدير بالذكر، التحديات والصعوبات التي تواجهها مشاريع الرصيد الكربوني في الغابات وذلك بسبب المعايير المشددة، لذا يخطط المشروع الجديد لاستخدام تقنيات متطورة مثل الذكاء الاصطناعي والتصوير الفضائي لقياس الرصيد الكربوني بدقة متناهية، كما تدعم المبادرة المشاريع الاجتماعية للسكان الأصليين، مما يشمل البنية التحتية، التعليم، معالجة المياه، الرعاية الصحية، ووسائل النقل.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة الرصيد الكربوني على أهمية الحفاظ على أراضي الغابات المطيرة، مشيراً إلى أن التكنولوجيا يمكنها تعزيز الجهود للحفاظ على الطبيعة، وذلك من خلال استغلال تقنيات التعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وتقنية البلوك تشين، وتقنيات التصوير المتقدمة، وتهدف الشركة إلى حماية مساحات شاسعة من الأرض مع الالتزام بالمبادئ الأساسية للكربون المتعلقة بالحكم، وتأثير الانبعاثات، والتنمية المستدامة.

ومن جانبه، شدد خوليو مونتينيغرو، الرئيس التنفيذي لـ BlueGrace بوليفيا، على أهمية التعاون مع شركة للرصيد الكربوني ذات السمعة الطيبة والخبر العالية والمعروفة بشفافيتها، ونزاهتها، وهو ما حفز BlueGrace لإبرام الاتفاقية والعمل معاً لحماية هذه المناطق الحيوية وتعزيز المشروعات الاجتماعية والإنسانية التي تخدم الطوائف الأصلية المقيمة داخل الغابات.

وتلعب المؤسسة المالية الشهيرة، ذات الخبرة والتاريخ في مجال التمويل المناخي، دوراً حيوياً في مساعدة المنظمات المالية وغير المالية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (UN SDGs)، هذه المؤسسة عضو أساسي في فريق العمل المتعلق بالإفصاحات المالية المرتبطة بالمناخ (TCFD) وستعمل كمركز للحفظ والتسوية لجميع المعاملات المتعلقة بسندات أهداف التنمية المستدامة (SDG) ضمن هذه المبادرة الهامة.

يعتمد استخدام الأرض الاستثنائي في المناطق الطبيعية، كجزء من هذا المشروع، على رأس المال الطبيعي، باستخدام منهجية IFC – Infinite Forest Carbon المطبقة على الغابة في المنطقة الطبيعية، ويتبع بدقة المبادئ الاجتماعية والبيئية والمستدامة بدون أي انبعاثات، يعزز الأمر احتجاز وتراكم أصول tGEI.eCN، والتي تبلغ 3,163,960,000.00 طن متري، لينجح في تحقيق هدف SDG رقم، يساعد هذا مباشرة في تقليل الانبعاثات من خلال التعويض الدائم للرقابة على CMNUCC ويمكن أيضاً الاعتراف به كهدف SDG رقم 13 كما أوصت به الأمم المتحدة.

الرؤية لمستقبل أخضر

تهتم شركة BlueGrace Energy بوليفيا في الحفاظ على 8.3 مليون هكتار من غابات الأمازون في بوليفيا، لتؤكد هذه الجهود التقدم بخطوات كبيرة نحو وضع معايير جديدة للعناية المسؤولة بالبيئة ودعم الطاقة المستدامة في أمريكا الجنوبية.

تناغم بين الحفاظ على البيئة وتطبيق سبل التقدم

تجمع BlueGrace Energy بوليفيا، بسلاسة بين الحفاظ على البيئة والنمو الاقتصادي، وتتبنى الشركة بقوة، الدعوة إلى أهداف التنمية المستدامة، مع التركيز على سبل الانتقال إلى الطاقة النظيفة.

ثورة لإنتاج وحساب الاعتمادات الكربونية

بعيداً عن الأساليب التقليدية، يستخدم المشروع الحديث تكنولوجيا متقدمة، تشمل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتصوير بواسطة الأقمار الصناعية، لحساب الاعتمادات الكربونية بدقة، يضمن هذا النهج الجديد تقييماً أكثر دقة للآثار البيئية.

مبادرات مركزة حول المجتمع

ويتجاوز المشروع الجديد، حماية الغابة المطرية، ليضع في الاعتبار رفاهية المجتمعات الأصلية والزراعية التي تعيش ضمن حدوده في مقدمة أولوياته، بهدف تخصيص الموارد للمشروعات الاجتماعية، التي تشمل تطوير البنية التحتية، والتعليم، والرعاية الصحية، وغيرها.

رؤيتنا

تلتزم BlueGrace Energy بوليفيا بتحديد المعايير في حفظ البيئة في أمريكا الجنوبية، باستخدام الاعتمادات الكربونية لتعزيز الطاقة النظيفة، والتعدين المسؤول، والحفاظ على غابات الأمازون في بوليفيا.

انضم إلينا

تدعوك BlueGrace Energy Bolivia للمشاركة في هذه الرحلة التحويلية نحو مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة لبوليفيا والعالم.

نبذة عن  Bluegrace Energy Bolivia

تضم جمعية Bluegrace Energy Bolivia خبراء ومحترفين من جميع أنحاء العالم، يمتلكون سنوات طويلة من الخبرة في قطاع الطاقة، ويتحدون بهدف مشترك وهو المساهمة بقيمة ذات أهمية في التحول العالمي نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات، أمام الآثار المقلقة لتغير المناخ والتحديات التي تواجه المجتمعات في طريقها نحو الاستدامة، أسسنا “بلوغريس إنرجي بوليفيا ش.ذ.م.م” كمنصة لتنسيق جهودنا في تحقيق رسالتنا، خبراؤنا يتميزون في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة ولديهم عقود من الخبرة في قيادة المشروعات المبتكرة في ميدان التحول الطاقوي نحو نموذج يتلاءم مع تحديات القرن الواحد والعشرين. في “بلوغريس”، نلتزم بالمبادئ المشتركة للخبرة المهنية، وأعلى درجات النزاهة، وخلق قيمة حقيقية في الأعمال والمجتمع على حد سواء. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة https://bluegracebolivia.com.

وللمزيد من المعلومات، برجاء التواصل:

جوليو خوسيه مونتينيغرو

jmontenegro@bluegracebolivia.com

(ميامي – الولايات المتحدة) +1 (305) 9728173

نيلسون بينيدا مارتينيز

nelopineda@bluegracebolivia.com

(بوليفيا) +591 714-72257

لجميع استفسارات وسائل الإعلام، يرجى الاتصال ب:

إيفان ليند

ivan.linde@bluegracebolivia.com

(ميامي – الولايات المتحدة) +1 (786) 273-7068

تنويه:

هذا الإعلان للاستخدام المعلوماتي فقط ولا يعد مصدراً للإرشاد المالي أو القانوني أو الاستثماري، يتضمن توقعات وتصريحات ليست مبنية على أحداث ماضية، وتأتي تصريحات الواردة في البيان، كتوقعات وليست حقائق مطلقة. يجب على القراء أن يكونوا على علم بأن الأساس لهذه التوقعات قد يكون غير صحيح ويتم نصحهم بعدم الاعتماد فقط عليهم، أي توقعات في هذا الإعلان تأتي مع تحذير. هي حالية حتى تاريخ الإصدار، ولا توجد لدى الشركة خطط لتحديثها، إلا كما يفرض بواسطة اللوائح الأوراق المالية.

المصدر: بلوغريس إنرجي بوليفيا

View source version on accesswire.com:
https://www.accesswire.com/784013/bluegrace-energy-bolivia-collaborates-to-champion-environmental-conservation-and-clean-energy-transition-in-bolivia