أسبوع المناخ العالمي للشباب يفتح موقعه الرسمي للعموم

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أكتوبر 2023 /PRNewswire/ — الموقع الرسمي لأسبوع المناخ العالمي للشباب (المشار إليه في ما يلي بِـ”الأسبوع”) مفتوح الآن. ويدعو أصحاب المصلحة العالميين المتعددين إلى تسجيل أحداثهم وإظهار دعمهم للإجراءات المناخية للجيل القادم. يمكن للأفراد والمنظمات المهتمين العثور على الموقع على العنوان التالي:
أسبوع المناخ العالمي للشباب

Global Youth Climate Week Opens Official Website to Public

صرح الدكتور وانغ بينبين، الأمين العام التنفيذي للتحالف العالمي للجامعات حول المناخ (GAUC): “إن مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ لعام 2023 (COP28) سيشهد أول تقييم عالمي منذ التوقيع على اتفاق باريس”. “بينما ينظر المجتمع الدولي إلى حالة كوكبنا ويرسم مسارًا أفضل للمستقبل، فمن المهم الاعتراف بالدور الحاسم للشباب باعتبارهم العمود الفقري لمستقبل صافي الانبعاثات الصفرية وتقديم الدعم الكافي لهم لتحمل هذه المسؤولية التاريخية”.

ويهدف الأسبوع المقرر قبل أسبوع من انعقاد كل مؤتمر للأطراف إلى المساهمة في إدارة المناخ العالمي من خلال توفير آلية للجيل القادم لتضخيم صوتهم المناخي، وصقل حلولهم المبتكرة، وتحويل إجراءاتهم المناخية إلى تأثير فعلي. تم اقتراحه لأول مرة من قبل التحالف العالمي للجامعات حول المناخ (GAUC) على أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) في فبراير/شباط 2022 وشارك في إطلاقه التحالف العالمي للجامعات حول المناخ (GAUC) وأكثر من 100 شريك عالمي بعد ثمانية أشهر. وأشادت السيدة باتريشيا إسبينوزا، الأمينة التنفيذية السابقة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، بالأسبوع ووصفته بأنه “مساهمة مؤثرة في عملية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ”.

من خلال إطلاق الموقع الرسمي للأسبوع، يهدف التحالف العالمي للجامعات حول المناخ (GAUC) إلى توسيع نطاق شمولية الأسبوع ودعوة بحرارة جميع أصحاب المصلحة المتعددين المعنيين للانضمام إلى المسعى والمساهمة في الزخم من خلال تنظيم الأحداث المتعلقة بالمناخ خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 24 نونبر/تشرين الثاني 2023، وتسجيل الأحداث على موقع الأسبوع.

جلب الإجراءات المناخية للشباب إلى الساحة الدولية

بناءً على نجاح أنشطة التحالف العالمي للجامعات حول المناخ (GAUC) لتنمية الشباب في عام 2022، قام التحالف العالمي للجامعات حول المناخ (GAUC) بتوسيع نطاق برنامج تدريب القيادة “Climate x” من خلال فتحه لطلاب الجامعات العالمية وتوجيه الإجراءات المناخية لطلابها إلى الأسبوع.

وقد التحق بالبرنامج التدريبي، الذي يتميز بوحدة “1+3” لتشجيع طلابه على ترجمة المعرفة المناخية إلى تأثيرات ملموسة، ما يقرب من 1000 طالب من 74 دولة وحوالي 400 جامعة، 88% منها من جنوب الكرة الأرضية. يشير الرقم “1” ضمن الوحدة، إلى الدورات الدراسية عبر الإنترنت التي يقدمها الخبراء الأكاديميون والتي تمتد لمدة شهر واحد في شهر يوليوز/تموز؛ ويرمز الرقم “3” إلى الأحداث المختلطة الثلاثة التي يتعين على الطلاب إكمالها من شهر غشت/آب إلى نونبر/تشرين الثاني. سيتم اختيار الطلاب الذين يظهرون القيادة المناخية خلال البرنامج التدريبي كمندوبين لوفد الشباب التابع للتحالف العالمي للجامعات المعني بالمناخ وفد الشباب COP28، وهي المجموعة الثالثة من نوعها التي جلبها التحالف العالمي للجامعات حول المناخ (GAUC) إلى COP.

وبحلول الوقت الذي تم فيه إطلاق الموقع الرسمي للأسبوع، كان الطلاب قد نظموا بالفعل ما يقرب من 200 حدث في مجتمعاتهم المحلية، مما أثر على حوالي 20000 شخص في المجموع. خلال الأسبوع لسنة 2023، سينظم الطلاب مجموعتهم الثالثة من الأحداث، والتي تم الاعتراف بها كمساهمات يقودها الشباب في الأسبوع وسيتم عرضها في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28).

عقد دعم أصحاب المصلحة المتعددين لنجاح مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)

يعد الدعم من أصحاب المصلحة المتعددين أمرًا ضروريًا لإعداد الجيل القادم ليكونوا قادة مستقبل مستدام خالٍ من الانبعاثات. ومن خلال الاستفادة من قوة شركائه، قدم التحالف العالمي للجامعات حول المناخ (GAUC) موارد متنوعة لتمكين طلاب البرنامج التدريبي، بما في ذلك أكثر من 20 محاضرة للضيوف و5 رحلات ميدانية.

وقالت أليس هو، كبيرة مسؤولي الشباب في التحالف العالمي للجامعات حول المناخ (GAUC): “إننا نتمتع بتفاني قوي وطموحات قوية في التصدي لتحدي تغير المناخ”. “ومع ذلك، من المهم بالنسبة لنا، كقادة المناخ في المستقبل، أن نتعلم من قادة اليوم. نحن بحاجة إلى الدعم منكم.”

في شهر دجنبر/كانون الأول من هذا العام، سيستضيف التحالف العالمي للجامعات حول المناخ (GAUC) جناح GAUC داخل المنطقة الزرقاء لمؤتمر COP28، وهي المرة الأولى التي يستضيف فيها GAUC جناحًا مخصصًا لمندوبيها وشركائها الشباب. “نحن نرحب بشركائنا لتنظيم فعالياتهم في جناح التحالف العالمي للجامعات حول المناخ (GAUC). وقالت أليس: “أنا ووفد الشباب في التحالف العالمي للجامعات حول المناخ (GAUC) نتطلع إلى العمل معهم للمساهمة بقوة الشباب في نجاح مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28).”

يمكن لأي أفراد وكيانات مهتمة الذهاب إلى http://www.globalyouthclimateweek.org/ لتسجيل الأحداث الخاصة بهم التي سيتم تنظيمها خلال الأسبوع ومعرفة آخر التحديثات المتعلقة بفرص التعاون خلال مؤتمر COP28.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2252845/Global_Youth_Climate_Week_Opens_Official_Website_Public.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0623u0633u0628u0648u0639u002Du0627u0644u0645u0646u0627u062Eu002Du0627u0644u0639u0627u0644u0645u064Au002Du0644u0644u0634u0628u0627u0628u002D-301963771.html