هواوي تنظم قمة المحللين العالمية 2023: نحقق الازدهار معاً من أجل بناء المستقبل الرقمي

شينزن، الصين, 19 أبريل / نيسان 2023 /PRNewswire/ — أطلقت هواوي قمة المحللين العالمية العشرين ( HAS ) في شينزن. وشارك في القمة أكثر من 1000 شخص من المحللين التقنيين والماليين وكبار قادرة الرأي ومندوبين عن وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم. وناقش المشاركون واقع القطاع التقني بما في ذلك استراتيجيات التنمية وخطط التحول الرقمي والتوجهات المستقبلية.

وافتتحت سابرينا مينج، رئيس مجلس إدارة هواوي الدوري ونائب الرئيس والمدير المالي القمة بكلمة رئيسية قالت فيها: “يوفر التحول الرقمي فرصاً كبيرة للقطاع التقني بأكمله”. وأضافت: “ستواصل هواوي الاستثمار في مجالات مثل الاتصال والحوسبة والتخزين والحوسبة السحابية”.

وقالت مينج: “نهدف إلى توفير البنية التحتية الرقمية السلسة بأعلى جودة ممكنة والتي توفر أفضل تجربة ممكنة بأقل التكاليف لعملائنا. هدفنا هو مساعدة المؤسسات على تحقيق التحول الرقمي عبر أربع مراحل وتشمل: تنفيذ العمليات بالاعتماد على التقنيات الرقمية، وتصميم المنصات الرقمية، وتمكين الوظائف الذكية بالاعتماد على المنصات، وتنفيذ العمليات الذكية. حان الوقت لتحقيق الازدهار معاً وبناء المستقبل الرقمي المزدهر”.

سابرينا مينج تتحدث في قمة HAS  2023

وتحدثت مينج عن النقاط الرئيسية الثلاث التي تعتمد عليها خبرة هواوي في التحول الرقمي والتي تمتد على مدار 10 عاماً وتشمل: “أولاً، الاستراتيجية ضرورية. يعتمد التحول الرقمي في جوهره على التخطيط الاستراتيجي والخيارات الاستراتيجية. ويجب تنفيذ التحول الرقمي بالاعتماد على الاستراتيجية وليس على التكنولوجيا”.

ثانياً، البيانات من المقومات الأساسية. لا تحقق البيانات قيمة أكبر إلا عندما تتدفق عبر المؤسسة. ولذلك فإن الحوكمة المنهجية للبيانات من المقومات الأساسية حيث سيؤدي دمج البيانات عبر عدة أبعاد إلى تحقيق قيمة أكبر”.

“ثالثاً، التقنيات الذكية هي الهدف . تقدّم البيانات مفهوماً مبتكراً للإنتاجية. وتسهم رقمنة العمليات وتوفير المنصات الرقمية في توضيح البيانات وفهمها وتجميعها مما يوفر الأسس المتينة للتحول الرقمي.

يمكن فهم البيانات وتنفيذها عند الطلب بشكل سهل من خلال الاعتماد على التقنيات الذكية، مما يرتقي بالتحول الرقمي إلى مستويات جديدة”.

وتحدث الدكتور زهو هونغ، رئيس معهد هواوي للأبحاث الاستراتيجية في القمة، حيث ناقش فرضيات ورؤى هواوي لبناء العالم الذكي في المستقبل ووضح بشكل تفصيلي كيف يمكن تحويل التجارب إلى معرفة منتظمة ووضع الأسس للتقنيات الذكية.

وقال زهو: “يجب تقييم نهج الشبكات والحوسبة من جديد من أجل بناء العالم الذكي”. وأضاف: “يمكننا تجاوز حدود نظريات شانون – وتطبيقات نظريته – في مجال الشبكات من أجل تعزيز إمكانات الشبكة بـ100 مرة على مدار الأعوام القادمة. وفي مجال الحوسبة، سنعتمد نماذج وتصاميم ومكونات جديدة ونحسّن قدرتنا على فهم الذكاء والتحكم به. كما سنواصل استكشاف استخدامات الذكاء الاصطناعي في القطاع التقني والعلوم وغيرها”.

وعقب الكلمتين في الافتتاح، تم تنظيم حلقة نقاش حول دور الإنتاجية الرقمية في دفع عجلة التحول الرقمي والتحديات التي تواجهها القطاعات لتحقيق التحول الرقمي والإجراءات التي يوصى بها بالإضافة إلى توقعات بقية القطاعات بشأن إنتاجيتها الرقمية. وشارك في الحلقات النقاشية لي بينغ كبير خبراء شركة China Southern Power Grid Corporation والمدير التنفيذي لمجموعة Digital Power Grid Group للطاقة الرقمية، وليانغ يونغجي المدير التنفيذي للهندسة والتكنولوجيا في هيئة مطارات هونغ كونغ، و ليو هونغ رئيس قسم التكنولوجيا لدى منظمة GSMA بالصين العظمى، و تشارلز روس مدير التكنولوجيا والمجتمع في “إيكونوميست إمباكت”.

وتُعقد النسخة العشرين من قمة هواوي للمحللين العالميين في عام 2023، حيث يتم تنظيم العديد من الاجتماعات على هامش القمة التي تُنظم هذا العام في الفترة بين 19 – 20 أبريل.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.huawei.com/en/events/has.

صورة – https://mma.prnewswire.com/media/2058140/photo.jpg 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/—–2023———301802099.html