مختبر هواوي الجديد للصحة بفنلندا يصنع علامة فارقة في تعزيز الجهود العالمية للنهوض بأبحاث الصحة واللياقة البدنية

هلسنكي، 31 أكتوبر 2023، /PRNewswire  — شركة هواوي تفتتح مختبرها الجديد للصحة في هلسنكي، فنلندا. ويعمل المختبر المجهز بأحدث معدات الاختبار كمنصات بحثية لقطاع الصحة واللياقة البدنية في هواوي.

تبلغ مساحة المختبر حوالي 1,000 متر مربع، وهو مجهز بمجموعة متنوعة من المعدات الرياضية ذات المستوى العالمي التي تغطي أكثر من 20 نوعًا من الألعاب الرياضية. وستعرض كل منطقة خوارزميات الرياضة واللياقة البدنية التي يمكن ارتداؤها من هواوي في تطبيقات الحياة الواقعية. وفي الوقت نفسه، ستكون هذه بمثابة منصات بحثية مفتوحة تساهم في البحث التكنولوجي والكشف والتحقق ومعايير البحث والتطوير واحتضان الصناعة.

تعزيز لجهود العالمية للنهوض بأبحاث الصحة والعلوم الرياضية

وتسليماً بالاحتياج المتزايد في سوق الصحة واللياقة البدنية، تعهدت هواوي بتعميق أبحاثها في خوارزميات مراقبة الصحة من خلال تقنياتها القابلة للارتداء. وأدى ذلك إلى إنشاء ثلاثة مختبرات صحية تابعة لشركة هواوي في جميع أنحاء العالم منذ عام 2016: بحيرتيّ شيان وسونغشان في الصين، وأخرى في هلسنكي بفنلندا.

يضم مختبر هواوي للصحة في فنلندا فريق بحث علمي متعدد التخصصات يتألف من 6 أطباء في العلوم (دكتوراه)، و20 خبيرًا من 5 مجالات رئيسية وهي علم وظائف الأعضاء والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة واختبار البرمجيات وهندسة البرمجيات وذلك عبر 7 دول في الاتحاد الأوروبي. وهذا يضمن أن كل مجال من مجالات البحوث الرياضية والصحية يصل إلى المعايير العالمية المتقدمة.

منشآت عالمية لاختبارات المحاكاة الرياضية

قام المختبر ببناء بيئات وسيناريوهات رياضية واقعية في 5 مجالات اختبار رئيسية تغطي أكثر من 20 لعبة رياضية وتتبع أكثر من 200 مؤشر فسيولوجي وميكانيكي حيوي. سيتم أيضًا مراقبة المشاركين أثناء استخدامهم لأحدث الأجهزة القابلة للارتداء من هواوي، مثل ساعة هواوي ووتش جي تي 4 (Huawei WATCH GT 4.) تشمل المناطق الـ 5 الرئيسية حوض سباحة بتيار معاكس وجهاز محاكاة للتزلج وجهاز مشي متعدد الوظائف وجهاز مشي مجهز بمعدات ومنطقة رياضية مفتوحة تضم العديد من تمارين القلب والأوعية الدموية.

قامت هواوي بإنشاء حوض سباحة خاص بها مضاد للتيار بناءً على معايير احترافية، مما يضمن إمكانية تقييم السباحين بدقة لأدائهم في السباحة. تم تجهيز المسبح بنفاثات مياه ديناميكية يمكنها إنتاج معدل تدفق تيار يمكن التحكم فيه يصل إلى 350 متر مكعب/الساعة، كما يسمح بتعديل درجة حرارة الماء وجودته.

Ski simulator in Huawei’s new Health Lab in Finland

وباعتبار التزلج أحد أكثر الرياضات شعبية في أوروبا، فقد قدم المختبر جهاز محاكاة للتزلج مع سرعة قابلة للتعديل وانحدار ومسارات وأعمدة تفاعلية. تم تصميم جهاز المحاكاة أيضًا بأجهزة استشعار تكتشف سرعة المستخدم وموضعه وزواياه وقوته وبيانات الأداء.

يمكن لجهاز المشي متعدد الوظائف اختبار الركض وركوب الدراجات وسباق الكراسي المتحركة وما إلى ذلك، بسرعات قابلة للتعديل تصل إلى 50 كم/ساعة. يمكن لجهاز المشي أيضًا استيراد بيانات GPX من أجهزة نظام التموضع العالمي لمحاكاة التضاريس والطرق في العالم الحقيقي، مما يمنح المشاركين سيناريوهات واقعية من شأنها أن تضع مهاراتهم في الركض/ركوب الدراجات على المحك بدقة أكبر. تقوم الكاميرا بعد ذلك باكتشاف أدائها بشكل علمي، مما يوفر تعليقات فورية للسماح بتحسين التقنية في الوقت الفعلي.

التعاون مع المؤسسات الصحية والمجموعات البحثية الأوروبية والمتضمنة لدراسة صحة القلب والأوعية الدموية التي أجراها الاتحاد الأوروبي

لتحسين حياة المستهلكين حقًا من خلال التقنيات الرياضية والصحية المبتكرة، تعاونت هواوي بنشاط مع المؤسسات الفنلندية المحلية والخبراء الأوروبيين الإقليميين.

يُعد برنامج التعاون البحثي iCARE4CVD جزءً من برنامج (IHI) الذي يجمع بين الصناعة الطبية والتقنية والاتحاد الأوروبي، وهو أحد المبادرات البحثية الأكثر طموحًا في مجال الذكاء الاصطناعي وأمراض القلب والأوعية الدموية. تعد هواوي حاليًا الشركة المصنعة الوحيدة للأجهزة القابلة للارتداء التي تشارك في برنامج التعاون البحثي iCARE4CVD، وستشارك في قيادة حزمة العمل التي ستعمل على تطوير أساليب لتحسين تحفيز المرضى.

شاركت شركة هواوي في تأسيس تحالف انترلايف Interlive بالتعاون مع 6 من أفضل الجامعات الأوروبية مع أحد أكثر معايير الاختبار العلمية والصرامة للأجهزة القابلة للارتداء، ويسعى الاتحاد جاهداً نحو تطوير توصيات بشأن أفضل الممارسات للأجهزة القابلة للارتداء للمستهلك لقياس المقاييس المباشرة والمشتقة. عززت الشراكة موثوقية التكنولوجيا القابلة للارتداء من هواوي وستضمن استمرار الصلاحية العلمية لأجهزة هواوي القابلة للارتداء بناءً على أربعة معايير: معدل ضربات القلب، وعدد الخطوات، واستهلاك السعرات الحرارية، وVO2 Max (الحد الأقصى لاستهلاك الأكسجين).

حاليًا، تخطط هواوي لمواصلة التعاون البحثي مع الجامعات الأوروبية ومراكز صحة ذوي الإعاقة لتعزيز أبحاثها حول احتياجات المستخدمين ذوي الإعاقة. وعبر فِهم احتياجات الإدارة القائمة على شؤون الرياضة واللياقة البدنية لمستخدمي الكراسي المتحركة واكتشاف المزيد من الحلول، يمكن للمستخدمين التطلع إلى تقنية أكثر ديناميكية لمتابعة الحالة الصحية والأداء الرياضي في أجهزة هواوي الذكية المستقبلية القابلة للارتداء.

حماية سرية البيانات لجميع المشاركين في البحث

صاغت قامت شركة هواوي مبادئ صارمة للخصوصية والأمان لأجهزتها القابلة للارتداء. وبينما تستمر الشركة في تعاونها الواضح والصريح مع الشركاء في النظام البيئي للرعاية الصحية والرياضة، فإنها تضمن تنفيذ هذه الشراكات مع الامتثال الكامل لأسباب خصوصية البيانات. وهذا يعني أن كل خطوة من خطوات عملية البحث – والتي تشمل جمع البيانات، والترخيص، والنقل، والتخزين – تتوافق بشكل صارم مع مبادئ الخصوصية والأمان.

صورة- https://mma.prnewswire.com/media/2260760/Ski_simulator_Huawei_s_Health_Lab_Finland.jpg

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0645u062Eu062Au0628u0631u002Du0647u0648u0627u0648u064Au002Du0627u0644u062Cu062Fu064Au062Fu002Du0644u0644u0635u062Du0629u002Du0628u0641u0646-301972881.html