مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في شات جي بي تي

تبحث شركة مايكروسوفت فرص الاستثمار في شركة أوبن إيه آي المالكة لتطبيق شات جي بي تي وتجري مايكروسوفت المحادثات لاستثمار 10 مليارات دولار.

مايكروسوفت تبحث استثمار 10 مليارات دولار في شات جي بي تي
شات جي بي تي عبارة عن روبوت دردشة يعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي وهو من تطوير شركة أوبن إيه آي الأمريكية المتخصصة في مجال أبحاث الذكاء الاصطناعي وتعزيز وتطوير أنظمته، ويقوم التطبيق بالإجابة عن أسئلة المستخدمين بطريقة مبتكرة وسريعة بالإضافة إلى كتابة المقالات حسب الطلب.
يستخدم هذا التطبيث تقنية GPT أي ما يسمى المحولات التوليدية المدربة مسبقا Generative Pre Trained Transformer وهو عبارة عن نموذج لغوي يستخدم التعلم المتعمق لإنتاج نص شبيه بالنص البشري.
وقال التقرير إن التمويل يشمل شركات أخرى وسيؤدي إلى تقييم الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا عند 29 مليار دولار، وفقاً ما نقلته وكالة رويترز.
وابتكرت أوبن إيه آي تطبيق شات جي. بي. تي وطرحته للاختبار المجاني في 30 نوفمبر الماضي وهو عبارة عن تطبيق الكتروني للمحادثة مصمم ليحاكي المحادثات البشرية استنادا إلى التعليمات التي يقدمها المستخدم للتطبيق. ومن الجدير بالذكر أنه وخلال أيام قليلة تجاوز عدد المستخدمين لتطبيق شات جي بي تي أكثر من مليون شخص.