فيلم 83 flop لرانفير وديبيكا يسقط في دور السينما

مفاجآة تثبت أن النجوم لا تصنع أرقاما أو نجاحات، فالفيلم الهندي 83 مليء بالنجوم رانفير سينغ وديبيكا بادوكون وغيرهم من الأسماء في الفيلم الذي يتناول السيرة الذاتية للاعب الكريكيت الشهير كابيل ديف إلا أنه لم يصمد أمام شباك التذاكر وفشل في تحقيق الأرقام المتوقعة أو حتى تغطية تكاليف إنتاجه الضخمة.

وقام الكثير من بالمقارنة بالنجاح الساحق الذي حققه فيلم النجم سوشانت سينغ راجبوت، الذي رحل في ظروف غامضة، عندما قام بتجسيد شخصية لاعب الكريكيت الأسطورة ماهيندرا سينغ دهوني في العام 2016 ونال استحسان الجماهير والنقاد بشكل كبير في ذلك الوقت.

صدر فيلم 83 بطولة رانفير سينغ، الفيلم الذي طال انتظاره وتكلف إنتاجه ميزانية ضخمة، صدر نهاية الأسبوع الماضي حيث تم عرضه عبر 3,300 شاشة في جميع أنحاء الهند. كان للفيلم توقعات كبيرة خاصة في ظل عرضه في عطلة عيد الميلاد، فقد قدم فرصًا ضخمة لمجموعة ضخمة، لكن الفيلم فشل فشلاً ذريعاً. كان الفيلم ينتظر العرض السينمائي على مدى ما يقرب من عامين منذ بدء الوباء، إلا أنه لاقي رفضًا شديدًا من قبل الجمهور في جميع أنحاء الهند.

من المقرر أن يصبح فيلم 83 من إخراج كبير خان وقام ببطولته الثنائي رانفير – ديبيكا واحدًا من أكبر الإخفاقات في تاريخ السينما الهندية في كل العصور، مثله مثل أفلام Thugs of Hindostan (عام 2018) لـ “أمير خان”، وفيلم “صفر” لـ “شاروخان” (عام 2018). سجل الفيلم افتتاحاً مخيبا مسجلًا أقل من 2 مليون دولار في اليوم الأول والذي كان أقل بكثير من المتوقع. احتاج الفيلم إلى جذب الجماهير والتسجيل في جميع أنحاء الهند من أجل تلبية توقعات الأعمال الضخمة بالنظر إلى الميزانية الضخمة، لكنه واجه أيضًا منافسة شديدة من أفلام Spider-Man: No Way Home و Pushpa حيث ظل حافظ الفيلمين قويين خلال فترة وجودهما للأسبوع الثاني في صدارة شباك التذاكر.

واصل الفيلم عروضه دون المستوى يوم السبت لا سيما وأنها صادفت العطلة الوطنية لعيد الميلاد في جميع أنحاء الهند. يوم الإثنين، انخفضت مجموعات الفيلم بشكل ملحوظ بحوالي 40 بالمائة أكثر من يوم الجمعة، ولذل تشير التوقعات أن الفيلم يتجه إلى كارثة هائلة في شباك التذاكر.

فشلت كل الدعايات، الترويج الإعلامي، والتعليقات الزائفة التي امتدحت فريق العمل الرئيسي والمخرج والدعاية، فشلنت في جذب الجماهير. كانت آمال صناعة أفلام بوليوود معلقة على فيلم 83 لأنه كان يعد دراما رياضية لسيرة ذاتية تم إنتاجه بميزانية كبيرة، وقام ببطولته أحد النجوم الشباب مع قدر لا بأس به من إقبال الجماهير. افتتح الفيلم دون التوقعات في 24 ديسمبر وفقد النمو المطلوب خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية على الرغم من مصادفته عطلة عيد الميلاد.

تسبب فشل الفيلم في حدوث موجات صادمة في جميع أنحاء بوليوود حيث أن صناعة العلاقات العامة تحاول جاهدة إلقاء اللوم على متغير Omicron من COVID-19 وخوف الجمهور من زيارة المسرح، ومع ذلك ، فإن هذه النظرية سخيفة خاصة وأن الفيلم الأمريكي Spider- Man: No Way Home الذي تم إصداره قبل هذا الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا كما هو الحال بالنسبة لفيلم Allu Arjun’s Puhspa الذي حقق إيرادات هائلة على الرغم من الافتقار التام للحيل الترويجية والدعاية.

يشعر عشاق لعبة الكريكيت في جميع أنحاء الهند بخيبة أمل كبيرة حيث فشل الفيلم في تحويل أحد أكبر إنجازات الكريكيت في البلاد والتي أصبحت لا تمحى في أذهان الأمة إلى نجاح سينمائي. وتعليقًا على الفيلم، قال سودهير إنامدار، أحد رواد السينما وفريق الكريكيت، من بيون،  قائلًا: “لقد ضاعت قصة رائعة مبنية على الحياة الواقعية في فيلم كهذا، فقد افتقرت إليه عدة أقسام، ولم يكن لدى رانفير ببساطة الجاذبية للعب دور أكبر من حياة كابيل ديف “.

وقالت سامارث شاه، من محبي لعبة الكريكيت، من أحمد آباد: “يحاول رانفير سينغ جاهدًا تقليد كابيل ديف في مظهر بابتسامته المسننة المزيفة ومحاولة تقليد اللهجة الإنجليزية لصبي بلدة صغيرة، لكنه يفتقر إلى الفروق الدقيقة التي أظهرها الراحل سوسانت سينغ عندما كتب دور دوني في MS Dhoni: The Untold Story ، لقد فقد صوابه بشكل مؤسف ولا عجب أن الجمهور أصيب بخيبة أمل وفشل الفيلم فشلاً ذريعاً “.