شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN): منتدى ثقافة النهر الأصفر يسلط الضوء على مهد الحضارة الصينية

بكين، 20 أبريل 2023 /PRNewswire/ — افتتح منتدى “ثقافة النهر الأصفر” في دونغ ينغ في مقاطعة شاندونغ في شرق الصين يوم الثلاثاء. واستنادًا إلى موضوع “تعزيز ثقافة النهر الأصفر ورواية قصص النهر الأصفر”، أجرى الضيوف والممثلون من داخل وخارج الصين سلسلة من التبادلات والمناقشات حول هذين الموضوعين.

خلال هذا المنتدى، وقعت تسع مقاطعات ومناطق على طول مسار النهر سلسلة من اتفاقيات التعاون لتعزيز ورواية القصص حول ثقافة النهر الأصفر، والمشاركة في المزيد من التبادلات في مجالات التنمية الثقافية والسياحية، والعمل معًا على حماية الآثار الثقافية.

وقال نائب رئيس “الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية” Gao Peiyong في خطابه الرئيسي إن النهر الأصفر هو جذر وروح الأمة الصينية. تعد حماية وتوريث وتعزيز ثقافتها مهمة أساسية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحماية البيئية والتنمية عالية الجودة لحوض النهر الأصفر.

“إن تاريخ كيفية إدارة النهر الأصفر هو أفضل تعبير عن ثقافة النهر الأصفر”، هذا ما قاله Li Qun، مدير مكتب إدارة “النهر الأصفر” في شاندونغ.

وقال Li إن السجلات التاريخية لإدارة “النهر الأصفر”، والتي تتضمن جهود إدارة الفيضانات وصيانة وتنظيم ضفاف النهر، تمثل روح الشعب الصيني التي لا تقهر وطبيعته الدؤوبة وحكمته. وأضاف أنها تظهر أيضا الميراث المستمر للتراث الثقافي الصيني.

شارك Yu Yunquan، عميد “أكاديمية الصين المعاصرة والدراسات العالمية”، رؤيته حول الانتشار الدولي لثقافة النهر الأصفر والتبادلات والتعلم المتبادل بين “حضارات النهر العظيمة”.

ودعا Yu إلى زيادة تعزيز المحتوى عالي الجودة المتعلق بثقافة النهر الأصفر على الصعيد الدولي، بما في ذلك ترجمات اللغات الأجنبية للنصوص الصينية، والاستفادة من حديقة النهر الأصفر الثقافية الوطنية حتى يتمكن الناس من جميع أنحاء العالم من تجربة جمال النهر الأصفر من خلال جميع الحواس الخمس.

كما تم عرض مشروع أكاديمي كبير أطلق عليه اسم “نظرة عامة على ثقافة النهر الأصفر” في هذا المنتدى. تعرض سلسلة الكتب هذه التي تنظمها وتحررها جامعة Shandong Normal، بشكل شامل التطور والدلالات الغنية لثقافة النهر الأصفر.

بالإضافة إلى حلقات النقاش، نظم المنتدى لممثلي الضيوف لإجراء مسح ميداني في بيئة وثقافة دلتا النهر الأصفر.

يستمر المنتدى حتى 19 أبريل.

https://news.cgtn.com/news/2023-04-18/Yellow-River-Culture-Forum-zeroes-in-on-cradle-of-Chinese-civilization-1j6oToDJEn6/index.html 

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2057696/image_1.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/—-cgtn———–301803172.html