شبكة تلفزيون الصين الدولية: الصين تحقق انتصارًا رئيسيًا وحاسمًا في الاستجابة لكوفيد19 قيادة الحزب لشيوعي الصيني

بكين، 18 فبراير / شباط 2023  /PRNewswire/ — على مدارالسنوات الثلاث الماضية  كانت الصين تضع حياة  الناس وصحتهم في المقام الاول وتكيف من استجابتها لكوفيد 19  علي ضوء الوضع المتطور ، في جهود يعتقدعلى نطاق واسع أنها جنت وقتا ثمينا لانتقال سلس

قالت اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني في اجتماع يوم الخميس ، إن البلاد حققت انتصارًا كبيرًا وحاسمًا في الوقاية من كوفيد -19 والسيطرة عليه منذ نوفمبر 2022.

قال الاجتماع ، الذي رأسه شي جين بينغ ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ، إنه ثبت أن حكم الحزب الشيوعي الصيني وقراره السياسي وتعديل استراتيجياته بشأن كوفيد 19-كانوا صحيحين تمامًا.

ان الاجراءات فعالة والناس يعرفونها جيدا.  واضاف قائلا “والانجاز كان ضخما”

‘ معجزة”

واصلت الصين تحسين وتعديل تدابير الوقاية والسيطرة على كوفيد -19 منذ نوفمبر 2022، مع التركيز على حماية صحة الناس والوقاية من الحالات الشديدة.

في تحول كبير في سياسات الاستجابة، بدأت البلاد في إدارة COVID -19 بتدابير مصممة لمكافحة الأمراض المعدية من الفئة B، بدلاً من الأمراض المعدية من الفئة A منذ 8 يناير 2023.

ولوحظ في اجتماع يوم الخميس أن الصين حققت انتقالا مستقرا في مراحل الوقاية من الأوبئة ومكافحتها في فترة زمنية قصيرة نسبيا.

مع أكثر من 200 مليون شخص تلقوا العلاج الطبي وما يقرب من 800000 مريض في حألة حرجة تم شفاؤهم بشكل فعال منذ نوفمبر، حافظت الصين على معدلات الوفيات بسبب COVID -19 من بين أدنى المعدلات في العالم.

وقال الاجتماع “لقد حققنا نصرا كبيرا وحاسما فيما يتعلق بالوقاية من الأوبئة ومكافحتها، مما خلق معجزة في تاريخ الحضارة الإنسانية التي تخرج فيها دولة ذات عدد كبير من السكان بنجاح من الوباء”.

مرحلة جديدة

مع دخول استجابة الصين لـكوفيد 19 مرحلة جديدة، تسرع البلاد الجهود المبذولة لتعزيز ما تم تحقيقه على مر السنين في مكافحة جائحة كوفيد 19

وأشار اجتماع قيادة الحزب الشيوعي الصيني إلى أهمية تعزيز القدرة على رصد الأوبئة وتحسين نظم الإنذار المبكر المنتظمة من خلال إنشاء آلية سليمة للمراقبة والإبلاغ.

كما دعا إلى بذل الجهود لوضع خطة علمية للتطعيمات في المرحلة التالية، ولا سيما لزيادة معدلات تطعيم كبار السن.

في مواجهة سلالات كوفيد -19 المتحورة، كثفت الصين أيضًا الترويج على مستوى البلاد لجرعات التطعيم المعززة.  وفقًا لخطة عمل محدثة أصدرتها آلية الوقاية والسيطرة على كوفيد-19 المشتركة التابعة لمجلس الدولة، تتوفر الآن تسع مجموعات من اللقاحات المعززة التي تم تطويرها بطرق فنية مختلفة، بما في ذلك اللقاحات التي توفر مناعة جيدة ضد سلالة أوميكرون.

كما أكد اجتماع يوم الخميس على الجهود المبذولة لضمان إنتاج وتوريد الإمدادات الطبية ، وتحسين آلية نشرها المنسقة

واختتم الاجتماع بضرورة بذل الجهود لدفع الاختراقات العلمية والتكنولوجية في قطاع الصحة بطريقة منسقة وتحسين مستوى الحياة والعلوم الصحية والتكنولوجيا

https://news.cgtn.com/news/2023-02-16/Xi-chairs-CPC-leadership-meeting-on-latest-COVID-19-response-1htrVJOaUBW/index.html

 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/———-19——301750303.html