سورينام تهدد باتخذ إجراءات قانونية ضد مسلسل Netflix قديسو المخدرات

أعلنت حكومة سورينام بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية والتحقيق ضد منتجي مسلسل قديسو المخدرات والمذاع على منصة نتفليكس، والذي يظهر سورينام في صورة سلبية وتصوريها على أنها “دولة مخدرات”.

سورينام تهدد باتخذ إجراءات قانونية ضد مسلسل Netflix قديسو المخدرات
ويعزز المسلسل الصور السلبية للبلد، الذي يزعم أن قصته مستوحاة من أحداث واقعية حدثت منذ حوالي عقدين من الزمن، يروي المسلسل قصة رجل خاطر بحياته للانضمام إلى مهمة سرية للقبض على أباطرة مخدرات كوري يعمل في سورينام ، جاء ذلك وفقًا لتقارير وكالة رويترز.
أكدت حكومة سورينام أن المسلسل يصورها على أنها “دولة مخدرات” على أساس الجريمة التاريخية والأنشطة العابرة للحدود التي تم القضاء عليها من قبل الحكومة على مدار 20 عاما. وقال وزير الخارجية ألبرت رامدين في بيان إن سورينام لم يعد لديها الصورة التي تظهر من المسلسل أو تشارك في مثل هذه الممارسات.
بغض النظر عما إذا كانت الممارسات المقدمة صحيحة أم خاطئة، فإنها تتعمد تشويه سورينام. وقال رامدين أن دولته ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد منتجي العمل.
ومن الجديد بالذكر بأن المسلسل هو إنتاج مشترك بواسطة Moonlight Films، والتي بدورها لم تعلق على الاتهامات وأحالت أي استفسارات إلى Netflix. ولم تقدم شركة Perfect Storm Film ، أحد منتجي المسلسل، أي تعليق بهذا الخصوص.