تقارير : 19 في المئة نمواً سنوياً لسوق الهواتف المحمولة بحلول العام 2023 technology

أشار تقرير خاص بسوق الأجهزة الجوالة في المؤسسات بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى نمو السوق الخاص بالهواتف المحمولة بمعدل سنوي مركب يتجاوز 19 بالمئة بحلول العام 2023.

تقارير : 19 في المئة نمواً سنوياً لسوق الهواتف المحمولة بحلول العام 2023  technology
ويرجع السبب إلى زيادة انتشار الهواتف الذكية والإنترنت، وارتفاع اعتماد فكرة أحضر جهازك الخاص BYOD وحلول التنقل التي تعتمدها المؤسسات عبر مختلف القطاعات في مختلف بلدان المنطقة.
ومع وصول عدد الأجهزة التي يستخدمها الموظفين لمعدلات غير مسبوقة، فإن المؤسسات ستكون عرضة للمخاطر السيبرانية، إذا لم تأخذ في اعتبارها عند وضع حلولها وخدماتها الأمنية كيفية استخدام الأفراد للأجهزة.
‏وقال سانميت سينغ كوتشار، نائب رئيس شركة إتش إم دي جلوبال في منطقة الشرق الأوسط: لقد تبين أن 32 بالمئة ممن شملهم استبيان روبرت والترز في الشرق الأوسط يرغبون في اعتماد نظام العمل الهجين، وهم يقضون ما لا يقل عن 50 بالمئة من وقتهم في العمل عن بُعد.
ومع اعتماد بيئات العمل في المكاتب والعمل عن بُعد لأوقات غير مسبوقة، لا يمكن التهاون بالدور الأساسي للحلول الرقمية وعمل الأجهزة بأمان تام. وأضاف سانميت: هذه الحلول الأمنية قد تؤدي إلى تحسين الإنتاجية والكفاءة والربحية، إذا تم تبنيها بالشكل الصحيح. وكشف تقرير صادر عن بروف بوينت عن أن 70 بالمئة من كبار مسؤولي أمن المعلومات في الشرق الأوسط يعتقدون أن المستخدمين يشكلون أحد أكبر المخاطر على الأمن السيبراني داخل مؤسساتهم والعرضة لاختراق البيانات.