المملكة العربية السعودية وإيطاليا تجتمعان لتوسيع آفاق التعاون التجاري المشترك

استعرض مجلس الأعمال السعودي الإيطالي في لقاء حديث سبل تعزيز وتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين بهدف دعم النمو المتبادل.

المملكة العربية السعودية وإيطاليا تجتمعان لتوسيع آفاق التعاون التجاري المشترك
عقد هذا اللقاء في العاصمة الإيطالية روما بمشاركة وفد من اتحاد الغرف السعودية ممثلاً بمجلس الأعمال السعودي الإيطالي، بالإضافة إلى ممثلين عن صندوق الاستثمارات العامة ووزارتي الصناعة والاستثمار و45 من رجال وسيدات الأعمال.
تضمنت المباحثات بين الوفد السعودي ونظرائهم الإيطاليين استعراض تجارب البلدين في مجالات الصناعة والاستثمار وكيفية تحسين وتوطيد العلاقات الاقتصادية المتبادلة. كما تناولت المناقشات إمكانية إطلاق سياسة صناعية سعودية مشتركة تمكن الشركات الإيطالية من دخول السوق السعودي بسهولة وإقامة شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص السعودي.
أبرزت المباحثات أيضاً الجهود المبذولة من قبل الحكومتين لتحفيز التجارة والاستثمار بين البلدين وإيجاد فرص جديدة للتعاون في مجالات مثل الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والابتكار والبنية التحتية والسياحة والثقافة. وتأمل الجانبين من خلال هذه المباحثات وتوسيع التعاون المشترك تحقيق تطلعات الشعبين والتقدم المستدام للاقتصادين السعودي والإيطالي.