الصندوق السيادي السعودي يعزز استثماراته في قطاعات واعدة بمصر news

في إطار اهتمام الحكومة السعودية بدعم استثماراتها إقليمياً وتعزيز علاقات المملكة بالدول العربية وخاصة العلاقات الاقتصادية مع جمهورية مصر العربية، فقد أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يوم الجمعة، عن إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار، التي تهدف للاستثمار في عدد من القطاعات الواعدة بمصر، وذلك باعتبارها إحدى أهم الأسواق الاقتصادية الاستراتيجية في قارة أفريقيا.

الصندوق السيادي السعودي يعزز استثماراته في قطاعات واعدة بمصر  news
لتركز الشركة على الاستثمار في عدة قطاعات رئيسية، مثل، البنية التحتية، والتطوير العقاري، والرعاية الصحية، والخدمات المالية، بالإضافة إلى الاستثمار في المشاريع الغذائية والزراعية والصناعية مثل الصناعات الدوائية، وغيرها من الفرص الاستثمارية الجاذبة.
وستسهم في تنمية وتعزيز الشراكة الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته، والقطاع الخاص السعودي لعديد من الفرص الاستثمارية في مصر، الأمر الذي سيساهم في تحقيق عوائد جذابة على المدى الطويل، وتطوير أوجه تعاون في العديد من القطاعات الاستراتيجية.
يأتي إطلاق الشركة تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تدعم بناء شراكات اقتصادية استراتيجية على المدى الطويل لتحقيق العوائد المستدامة، الأمر الذي يسهم في تعظيم أصول الصندوق وتنويع مصادر دخل السعودية، بما يتماشى مع “رؤية 2030”.