السعودية تعلن استضافة القمة العربية والدورة الـ 32 المقبلة

قامت الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اليوم الأربعاء بالإعلان عن قيام المملكة العربية السعودية باستضافة اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الـ 32.

السعودية تعلن استضافة القمة العربية والدورة الـ 32 المقبلة
وقال في كلمة السعودية في الجلسة الختامية لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في الدورة الـ 31:” يطيب لنا أن نتقدم بالشكر الجزيل لفخامة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبدالمجيد تبون، على ما لمسناه والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
وتابع قائلاً: ” كما نود أن نثني على الجهود المبذولة والملموسة لإنجاح هذ القمة والمتمثلة بالإدارة الحكيمة لأعمالها، والتي عكست حُسن التنظيم وتميز الإعداد”.
وأكد سمو وزير الخارجية تثمين المملكة لمخرجات القمة التي تُعد تجسيدًا لدور الجامعة العربية في خدمة العمل العربي المشترك.
وقال :”انطلاقًا من حرص المملكة العربية السعودية على ديمومة التعاون القائم بيننا على جميع الأصعدة؛ فإننا نعلن عن استضافة بلادنا لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الـ 32. ويسرنا أن نرحب بأصحاب الجلالة والفخامة والسمو، قادة الدول الأعضاء في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية”.
وانطلقت مساء يوم الثلاثاء أعمال القمة العربية تحت شعار “لم الشمل” في دورتها الـ31، بحضور 16 قائداً عربياً وضيوف شرف أجانب، واختتمت الأربعاء.
وانعقدت القمة الحالية بعد انقطاع 3 سنوات، بسبب جائحة كورونا، حيث كانت الأخيرة عام 2019 بتونس.