استجابة لنداء اللاجئين السودانيين: صندوق التعليم لا ينتظر (ECW) يعلن عن منحة بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي خلال بعثة رفيعة المستوى إلى تشاد

انجمينا، تشاد، 15 ماي/أيار 2023 /PRNewswire/ — بعد بعثة ميدانية رفيعة المستوى لصندوق التعليم لا ينتظر (ECW) مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى المناطق الحدودية بين تشاد والسودان حيث وصل 60000 لاجئ مؤخرًا، أعلنت ياسمين شريف، المديرة التنفيذية لصندوق التعليم لا ينتظر (ECW)، عن أول منحة للاستجابة للطوارئ بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي.

‘It is imperative to provide immediate access to education for children and adolescents crossing to neighboring countries to flee the brutal conflict in Sudan. This safety net is crucial to address their needs now, protect them and safeguard their futures.’ – Education Cannot Wait Executive Director Yasmine Sherif.

سيوفر التمويل الوصول إلى بيئات تعليمية آمنة ووقائية للاجئين من الفتيات والفتيان القادمين ودعم المجتمعات المضيفة. المنحة الجديدة ترفع إجمالي استثمارات صندوق التعليم لا ينتظر (ECW) في تشاد إلى أكثر من 41 مليون دولار أمريكي.

منذ نشوب الصراع في السودان في 15 أبريل/نيسان، عبر أكثر من 200000 شخص الحدود إلى جمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان. وتقدر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن هذا العدد قد يصل إلى 860000 نتيجة تصاعد الصراع.

ما يقرب من 70٪ من اللاجئين المسجلين مسبقًا هم من الأطفال. وبدون الوصول إلى بيئات التعلم الآمنة والحمائية، فإنهم يواجهون مخاطر أكبر من زواج الأطفال والعنف الجنسي والاستغلال والجوع والتجنيد في الجماعات المسلحة والهجمات.

قالت شريف: “من الضروري إتاحة فرص التعليم للأطفال والمراهقين الذين يعبرون إلى البلدان المجاورة هربًا من الصراع الوحشي في السودان. وقد يصبح هذا الصراع أزمة طويلة الأمد وشبكة أمان التعليم ضرورية لتمكينهم وحمايتهم وحماية مستقبلهم”.

ستنفذ المفوضية وشركاؤها المنحة الجديدة للاستجابة للطوارئ التي تبلغ مدتها 12 شهرًا بالتنسيق الوثيق مع حكومة تشاد.

“أدعو الشركاء إلى دعم حكومة تشاد لضمان تمتع اللاجئين السودانيين الفارين من النزاع المسلح بالحق الأساسي في التعليم، مما يساهم أيضًا في تعزيز الحماية والقدرة على الصمود والتماسك الاجتماعي داخل المجتمعات. من خلال القيام بذلك، فإننا نقوم بتفعيل استراتيجية التعليم لعام 2030، التي تعزز الإدماج الكامل للاجئين في نظام التعليم التشادي”، كما قالت السيدة غيمدجي ليليان، أمينة الدولة بوزارة التعليم.

وقالت لورا لو كاسترو، ممثلة المفوضية في تشاد: “نحن بحاجة إلى العمل الآن وبشكل جماعي لدعم الحكومة التشادية من أجل الاستجابة الطارئة لاحتياجات التعليم للسماح للأطفال بالتمتع بالحق في التعليم وحمايتهم من مختلف المخاطر”.

تأتي المنحة الجديدة كمساهمة أولية من صندوق التعليم لا ينتظر (ECW) في خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين المشتركة بين الوكالات والتي تبلغ 445 مليون دولار والتي أطلقتها المفوضية و134 شريكًا لمعالجة الأزمة الإقليمية للاجئين السودانيين في جمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان. يعمل صندوق التعليم لا ينتظر (ECW) مع شركائه لحشد المزيد من الدعم استجابة لهذا النداء.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/2076507/Education_Cannot_Wait_Chad.jpg

الشعار – https://mma.prnewswire.com/media/1656121/Education_Cannot_Wait_Logo.jpg 

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/——–ecw—–3———-301824924.html