إصدار ASTRONEF الأنيق من لويس موانيه

قامت دار الساعات السويسرية لويس موانيه – Louis Moinet مدينة دبي، مكاناً لإطلاق تحفة الوقت السويسرية الجديدة وللمرة الأولى “آسترونف- ASTRONEF ” وذلك على هامش المشاركة في “أسبوع دبي للساعات” الذي تنظمه مجموعة أحمد صديقي وأولاده.

يأخذنا إصدار ASTRONEF إلى العالم الحصري لصناعة الساعات الحديثة التي لا هوادة فيها. ترث هذه الساعة دراية الأجداد ورغبة لا تلين في إبداع تصميم رائع للمستقبل. تجمع هويتها بين الأدرينالين والفن المعاصر. تتبنى ساعة ASTRONEF التكنولوجيا المطورة من أجلSPACE REVOLUTION ، ومع ذلك فإن التوربيون فقط هو الذي يستحضر أوجه التشابه بينهما.

“إنتاج تأثير رائع وفضولي”: كان هذا المبدأ الذي تتبناه لويس موانيه (1848) هو نقطة انطلاقنا لتصميم ASTRONEF. تكمن الفكرة في تطوير الحدود المعروفة، تمامًا كما فعل لويس موانيه في عصره – لا سيما من خلال اختراع الكرونوغراف في عام 1816.

تطلبت آلية ASTRONEF أكثر من ثلاث سنوات من البحث. ونظرًا لطابعها المبتكر تمامًا، كان تطويرها يعد من المستحيلات في مراحل مختلفة من البحث وكاد يتوقف. في الواقع تمكنتASTRONEF  أخيرًا من الخروج للنور نتيجة للجهود المتضافرة التي بذلها أفضل صانعي ومهندسي الساعات. اليوم، يمكن للمرء أن يقول بكل طمأنينة أن ASTRONEF تعد واحدة من أهم الساعات الخارقة.

الميناء مصنوع من لوح يبلغ سمكه الإجمالي 0.6 ملم، ومنه يتم بعد ذلك تجويف 0.2 ملم لكشف الأرقام، من أجل خلق تأثير عمق يسهل القراءات. يخلق طلاء DLC  الأسود الناتج عليها تباينًا رائعًا مع بطانة الروديوم ويضفي عليها هالة ثنائية اللون. أخيرًا، يتم تطبيق لمسة نهائية دائرية ساتانية لصبغها بقوة شخصية لا يمكن إنكارها.

يعرض إصدار ASTRONEF أحدث التقنيات التي تتضمن توربيلين يدوران في اتجاهين متعاكسين بسرعة عالية. تقطع المسارات 18 مرة في الساعة (كل 3 دقائق و 20 ثانية) وهي مبنية على مستويين مختلفين. يحيي ذلك رسومًا متحركة آسرة، والتي تتكشف للنظرة المتعجبة. إجمالاً، هناك ستة عناصر مميزة قيد الحركة: توربيونيْ أقمار اصطناعية يدوران حول الميناء، بالإضافة إلى قفصيهما وثقليهما الموازنيين. تم تصميم ASTRONEF لغرس الإحساس بالحركة، مهما كانت زاوية النظر إليها. انسيابية من الخارج، أصلية من الداخل، تتميز بجماليات فريدة ومميزة.

صندوق عرض مصنوع خصيصًا لكل ساعة من ساعات  ASTRONEF. تم تصميمه بدقة على يد حرفي، ويتميز بشكل خاص بزخرفة مطعمة من القش بألوان مختلفة ويمكن للمشتري الاختيار من بين العديد من بدائل التصميم الجرافيكي المختلفة.

تنتج لويس موانيه ثماني ساعات فقط من إصدار ASTRONEF فيSaint-Blaise ، وهو رقم يعني أن ثمانية مالكين فقط سيحافظون بغيرة على هذا الإصدار الراقي الذي يجسد تكنولوجيا صناعة الساعات المعاصرة.